الرئيسيةدولي

10 لقاحات ضد كورونا قيد التجارب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت منظمة الصحة العالمية، إن 10 لقاحات محتملة مضادة لفيروس كورونا  المستجد (كوفيد 19) هي قيد التجارب السريرية الآن، بما في ذلك تجارب كل من الولايات المتحدة والصين، حيث شهدت التجارب السريرية، ارتفاعا، لتصل إلى 10 لقاحات، بعد أن كانت 8 في 15 أيار الماضي.

وأضافت المنظمة أن 124 لقاحا محتملا لا تزال قيد التطوير في جميع أنحاء العالم، وفقا لوثائق المنظمة المنشورة على موقعها على الإنترنت. حسب شبكة “سي أن أن” الأمريكية.

ولا يزال 114 لقاحا مضادا لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في تقييم ما قبل التجارب السريرية، بما في ذلك لقاحات جامعة طوكيو، وجامعة تولين، وجامعة ألبرتا، وجامعة بيتسبرغ، لتشهد أعداد تلك اللقاحات ارتفاعا، بعد أن كانت 110 لقاحات في 15 أيار الماضي، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

كانت جامعة أوكسفورد البريطانية، أعلنت، في بيان، أنها ستبدأ المرحلتين الثانية والثالثة من التجارب البشرية للقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعدما شهدت المرحلة الأولى أكثر من 1000 تطعيم.

وسيشارك في الدراسة التالية أكثر من 10 آلاف من البالغين والأطفال، وستوسع المرحلة الثانية الفئة العمرية للأشخاص الذين يتم اختبار اللقاح عليهم، لتشمل عددا صغيرا من كبار السن والأطفال. وستقيّم المرحلة الثالثة كيفية عمل اللقاح في عدد كبير من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى