الرئيسيةتكنولوجيا

مصعد ذكي في تايلاند يمنع انتشار كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأت أحد الشركات في بانكوك بتايلاند اختبارات مصعد ذكي جديد بأحد مراكز التسوق يحمي الركاب من انتشار فيروس كورونا المستجد حيث يلغي الازرار التي يمكنها نقل المرض.

ويعد هذا الجهاز، الذي حظي بإعجاب عملاء المركز بسبب بساطته وفعاليته، هو أحد إجراءات الأمن الصحي التي روج لها مركز تسوق “Seacon Square” بعد إعادة فتحه الاسبوع الماضي.

وقال نائب رئيس الشركة التي تدير المركز التجاري، بروت سوسوثيكول، “في البداية قمنا بتركيب النموذج الأولي في أحد المصاعد، إلا أننا سوف نثبته في وقت لاحق في 15 مصعداً آخر، بحيث يكون العملاء على يقين بعدم إصابتهم بالعدوى”.

ومع وجود دواستين في الردهة، يمكن للمستخدمين استدعاء المصعد لأعلى أو لأسفل.

وبمجرد دخولهم المصعد، يجد العملاء صفاً من 7 دواسات تتوافق مع طوابق المركز التجاري وموقف السيارات، واثنين آخرين لإبقاء الأبواب مفتوحة أو مغلقة.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى