الرئيسيةدولي

روسيا تعلن حصيلة يومية قياسية لوفيات كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

سجّلت روسيا الجمعة حصيلة وفيات قياسية بفيروس كورونا المستجد بلغ 150، رغم أن عدد الإصابات الجديدة تراجع إلى ما دون 9000 لليوم الثالث على التوالي.

وسجّل مسؤولو الصحة 3249 وفاة و326 ألفا و448 إصابة، في روسيا حيث يعد عدد الإصابات الأعلى في العالم بعد الولايات المتحدة (بحسب الأرقام المطلقة).

ووفق الحصيلة الحكومية، سجّلت 8894 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة بينما تعافى 7144 شخصا.

وذكرت وكالات إعلامية الخميس نقلا عن مصادر أن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف نقل إلى المستشفى للاشتباه بإصابته بكوفيد-19، رغم أن مساعديه لم يؤكدوا الأمر.

وأما رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، فعاد لتولي كامل مهامه هذا الأسبوع بعدما خضع للعلاج في المستشفى إثر إصابته بالفيروس.

وبالمجمل، تعافى 99 الفا و825 شخصا في روسيا من الفيروس، وفق ما أفاد مسؤولون في الصحة الجمعة.

وذكرت السلطات أن الوضع يستقر بينما سمح لنحو نصف مليون عامل في قطاعي الصناعة والبناء بالعودة إلى عملهم في موسكو.

وسجّلت روسيا عدد وفيات أقل بكثير من ذاك الذي سجّلته دول شهدت تفشيا واسعا للفيروس لكن البعض يشككون في الأرقام ويتهمون السلطات بعدم الكشف عن الأرقام كاملة للتخفيف من حجم الأزمة.

ويعزي مسؤولون في قطاع الصحة الروسي الأعداد الأقل التي تم تسجيلها مقارنة مع الولايات المتحدة وأوروبا الغربية إلى أنه لا يتم إحصاء إلا الوفيات التي تسبب بها الفيروس بشكل مباشر. (أ ف ب)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى