الرئيسيةمحلي

الامانة تعمم تعليمات الأرصفة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

عمم امين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة اليوم الاحد تعليمات انشاء وصيانة الارصفة (ممرات المشاة وصيانة الارصفة) ضمن حدودها وفق النظام المعمول به حاليا.

واكد التعميم ضرورة التدقيق على متطلبات المخططات بخصوص توصيلات تزويد البناء بالكهرباء وكوابل الاتصالات والمياه وأعمال تصريف المجاري العامة وتصريف مياه الأمطار.

وأوضح التعميم أنه يتم توضيح الرصيف على مخططات الترخيص من حيث العرض والارتفاع وفق تعليمات وإنشاء صيانة الارصفة وبما ينسجم مع “بروفايل”، مشيرا الى أن الشوارع التي يتم تعبيدها جزئيا يتم إنشاء الرصيف التي يكون فيها عرض الجزء المعبد يساوي 50 بالمئة فأكثر من عرض الشارع.

وأكد التعميم عدم اصدار إذن الاشغال إلا بعد إرفاق شهادة رصيف والتأكد من عدم وجود أي عوائق أو فتحات لزراعة الاشجار والتأكيد على إنشاء الرصيف على الشوارع المعبدة كليا أو جزئيا واعتبار ذلك من متطلبات إذن الاشغال.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى