الرئيسيةمحلي

العضايلة : لا مناطق موبوءة في الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

نفى وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة وجود مناطق موبوءة بكورونا في الأردن.

وقال العضايلة في مقابلة مع التلفزيون العربي : أكثر منطقة جرى تسجيل اصابات فيها لم تتجاوز (20) حالة، وتبقى تحت وصاية القوات المسلحة حتى مرور ثلاثة أسابيع على تسجيل آخر إصابة.

وأكد العضايلة، أن عودة الحياة إلى طبيعتها في الأردن مرهون بمرور ثلاثة أسابيع تسجل حالة صفرية من الاصابة بفيروس كورونا، والتمكن من ضبط جميع القادمين إلى المملكة.

وقال إن انتهاء الأزمة في الأردن وفتح الحياة إلى طبيعتها غير مرتبط بموعد محدد، لكن عدة عوامل تؤثر فيه؛ نجاح المملكة في السيطرة على الوباء، ونجاح جيراننا العرب أيضا بالسيطرة عليه، مستدركا بالقول إن الحكومة ستبقى تتخذ اجراءات احترازية طالما بقي الوباء موجودا عالميا، حيث تخضع الاجراءات للتقييم أولا بأول.

ولفت إلى أن الأردن بدأ يتكيف ويتأقلم مع وجود الفيروس من خلال الاجراءات الصحية المشددة التي فرضتها الحكومة على القطاعات والمواطنين، فيما سيتمرّ الحظر إلى حين أن نتخلص منه جميعا (الأردن وجيرانه).

وحول العودة لتسجيل اصابات في الأردن وامكانية العودة إلى الحالة الصفرية، أكد العضايلة قدرة الأردن على اثبات التجربة الأردنية كنموذج يُحتذى به، مشيرا إلى أن التناغم بين الحكومة والأجهزة الأمنية وفرض حظر التجول، ووجود القوات المسلحة في الشارع لفرض الحظر، وادراك المواطنين جدية الحكومة والأجهزة الأمنية، جعلت الناس أكثر التزاما بالتعليمات، حيث تصل نسبة النجاح في أيام الحظر الشامل إلى 99%.

وأشار إلى أن التزام المواطنين أثمر بتخفيف اجراءات حظر التجول على الناس والقطاعات.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى