الرئيسيةمحلي

وزير الأوقاف للأردنيين: إصبروا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، الى تلمس ليلة القدر في العشرة الأواخر من رمضان، بسبب نزول القران فيها، ولان فيها ليلة القدر، الليلة التي نزل فيها القران الى النبي صلى الله عليه وسلم، لان الأعمال في خواتيمها والمسلم الذي صام ايمانا واحتسابا هو الذي يريد ان يدرك ليلة القدر.

وعرج الخلايلة خلال إلقائه خطبة الجمعة اليوم، في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه الى السيرة النبوية والى فتح مكة الذي جاء نتيجة صبر واجتهاد ورجال قدموا الدماء والاموال، لافتا إلى أن السيرة تقدم لنا ان النصر لا يأتي بسهولة ونحن اليوم في معركة مع هذا الوباء وهو ما يحتاج منا الصبر والعمل والجد والاجتهاد .

وأشار الخلايلة الى ان المؤمن صاحب رسالة ويجب أن يؤديها والتي محورها طلب ما عند الله من خير، لافتا إلى الوصول إلى الله لا يكون فقط بالصلاة والزكاة والصوم ولكن الاسلام دين حياة ومعاملات وعبادات وعقيدة والى كل ما فيه علاقة الإنسان بالإنسان وهي جزء من علاقة الإنسان بربه.

وتابع ان رسالة المؤمن هي الإصلاح وهي رسالة الانبياء وان قيمة الانسان في الحياة اعظم من حرمة الكعبة ولهذا في هذا الظرف نقول ابقوا في بيوتكم حفاظا على سلامة المجتمع .

وأشار الخلايلة الى ان الصلاة في المنازل والابتعاد عن الاجتماعات والعادات الاجتماعية والالتزام في التعليمات الحكومية والرسمية والتوجيهات، جاءت للمحافظة على حياة الناس وصحتهم ولنا في رسول الله قدوة حسنة.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى