الرئيسيةدولي

خبير ياباني: كورونا مستمر لسنوات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قال خبير اقتصادي ياباني، اليوم الجمعة، إنه يتعين على اليابان إجراء المزيد من الفحوص الخاصة بفيروس كورونا وتقديم دعم نقدي أكثر سخاء للعائلات لأن الجائحة قد تستمر لعدة سنوات.

ونقلت وكالة “رويترز” عن كيشيرو كوباياشي، الذي عين يوم الثلاثاء ضمن لجنة تقدم المشورة للحكومة بشأن إجراءات مكافحة الفيروس، إن بإمكان الحكومة توفير التمويل اللازم لأوجه إنفاق ضخمة لمواجهة آثار انتشار الفيروس من خلال إصدار المزيد من السندات، والتي يمكن للبنك المركزي شراؤها لتفادي التسبب في رفع أسعار الفائدة طويلة الأجل.

وقال كوباياشي للوكالة “قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أربع سنوات”، وذلك في إشارة إلى الوقت اللازم لتطوير لقاح أو دواء فعال لمكافحة الفيروس وتوزيعه.

وأضاف أن الاستهلاك سيتراجع ​​عالميا خلال تلك الفترة.

وقال كوباياشي إن ذلك يعني ضرورة اتخاذ إجراءات أقوى لمساعدة الاقتصاد الياباني على تجنب ركود طويل وحاد، ومن بينها صرف 100 ألف ين (934 دولارا) شهريا لكل مواطن يعاني من انخفاض حاد في الدخل جراء التفشي.

وأضاف كوباياشي، وهو خبير اقتصادي في مؤسسة طوكيو الخاصة لأبحاث السياسات وهي مؤسسة خاصة، إن البرنامج سيكلف الحكومة ما يصل إلى 24 تريليون ين.

لكنه أوضح أن الأهم هو العمل على التخفيف من حالة القلق العام بشأن جائحة فيروس كورونا وتبعاتها.

خبرني

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى