الرئيسيةمحلي

توجه لدمج الإعلام الرسمي تحت مجلس إدارة واحد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة توجه الحكومة لهيكلة الاعلام الرسمي مشيرا الى أنه قد يتم دمجها تحت مجلس ادارة واحد وشبكة واحدة.

وقال العضايلة في حوار مع منصة (AJO) إن الدمج لترشيد العمل والجهاز الاداري وتحسين الأداء واضفاء التخصصية على كل وسيلة اعلام، لكن مع حفاظ كل مؤسسة على استقلاليتها.

وبين أن الحكومة تسعى للهيكلة في كافة المؤسسات الرسمية والهيئات المستقلة، وهي تخضع للدراسة ومن ضمنها الاعلام الرسمي.

وعن اجراءات الحظر خلال فترة العيد قال العضايلة إنه تم بحث عطلة العيد خلال اجتماعات متعددة، ودار حولها نقاش واسع وصولا الى الاجراءات التي اعلنتها الحكومة، بعد ان كان هناك رأيان مختلفان حول الامر احدهما مع تشديد الاجراءات والاخر يخالفه.

واشار الى أن تحري هلال شوال عادة يكون في تاريخ 29 رمضان، وفلكياً تشير الدراسات إلى أن عيد الفطر السعيد سيصادف يوم الأحد وفي حال ثبوته يوم السبت، سيكون هناك يومين متتاليين من الحظر الشامل، اما في حال كان العيد يوم الأحد، يكون يوم السبت يوماً طبيعياً، ويكون يوم الأحد حظرا شاملاً مع السماح بتنقل المواطنين سيراً على الأقدام.

ولفت إلى أن ذروة المعايدة تكون أول أيام العيد وتكون العلاقات الاجتماعية باليوم الأول، مشيرا إلى أن الحكومة وبحسب الحسابات الفلكية ترجح أن يكون عيد الفطر يوم الأحد.

وأكد أن اختصار العطلة بثلاثة أيام فقط، جاء لأن المواطنين منذ أكثر من شهرين ونصف وهم في عطلة.

وشدد العضايلة على أن الاجراءات الحكومية كانت صارمة في مواجهة كورونا، وأول ما تم اتخاذه من قرارات كان منع السفر وحجر أي قادم من خارج المملكة، وهو ما حمى الأردن.

وقال إن هناك 1400 سائق يذهبون إلى السعودية، وكان هناك تفكير بحجر السائقين ما يعني أنه خلال 5 أيام سيكون كافة السائقين الحاملين للتأشيرات في الحجر ما سيوقف حركة التجارة والتبادل التجاري، وتوقف الاستيراد والتصدير.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى