اقتصادالرئيسية

المركزي: تأجيل أقساط البنوك لشهر أيار الجاري

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قال نائب محافظ البنك المركزي عادل شركس أن 400 ألف مقترض من البنوك استفادوا من تأجيل أقساط المقترضين لشهري نيسان وآذار الماضيين، بقيمة إجمالية تقدر بمليار دينار، معلنا في الوقت نفسه عن تأجيل أقساط القروض لشهر أيار الجاري، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وأضاف في تصريحات له، خلال الإيجاز الصحفي، اليوم الخميس، أن 3150 شركة تقدّمت للحصول على التمويل من برنامج تمويل البنك المركزي، وتمت الموافقة على 715 منها.

وأضاف أن البنوك قامت بـ”تخفيض الفوائد على الأفراد والشركات الصغرى والمتوسطة بما مقداره 1.5% منذ بداية شهر أيار/مايو، واستفاد من هذا التخفيض على الأقل 270 ألف مقترض، مما سيخفف الأعباء على هؤلاء المقترضين”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى