اتصالاتالرئيسية

تقرير يرصد تنامي الهجمات الالكترونية على مواقع تعليمية وحكومية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف تقرير لشركة كاسبرسكي، في الربع الأول من 2020 عن نموّ كبير في العدد الإجمالي للهجمات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، والتي تركّزت نسبة ملحوظة منها على مواقع الويب التعليمية والحكومية.

وقالت الشركة المتخصصة في الأمن الإلكتروني، إنه يمكن ربط هذا الارتفاع بحرص الجهات التخريبية القائمة وراء الهجمات الموزعة للحرمان من الخدمة، المعروفة بالاسم DoS، على الاستفادة من ظروف الحجر المنزلي المجتمعي والاعتماد المكثّف على الموارد الرقمية في العمل والتعلّم.

وتسببت جائحة فيروس كورونا المستجد، التي اجتاحت العالم في الربع الأول من العام 2020، في إحداث تحوّل كبير في جميع الأنشطة تقريبًا، لا سيما ما يرتبط منها بالتعلّم والعمل والترفيه، عبر الإنترنت.

ولاحظت الجهات التخريبية الطلب المتزايد على الموارد عبر الإنترنت، فشنّت هجمات DDoS على أكثر الخدمات الرقمية حيوية أو تلك التي تزداد شعبية، وكان من أبرز الجهات المستهدفة، على سبيل المثال، في فبراير ومارس وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، ومجموعة من المستشفيات في باريس، وخوادم لعبة ذات شعبية على الإنترنت.

وكشف تقرير كاسبرسكي عن نمو ملحوظ في هجمات DDoS على الموارد التعليمية والمواقع الحكومية، التي تضاعفت ثلاث مرات في الربع الأول من العام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من 2019. وقد بلغت نسبة هذه الهجمات 19% من إجمالي عدد الحوادث الرقمية في الربع الأول من العام الجاري.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى