الرئيسيةريادة

” تطوير الأعمال ” يعقد جلسة تعريفية عن بعد عن برنامج ” إنهض” بمحافظة الزرقاء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عقد مركز تطوير الأعمال – البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” مؤخرا جلسة تعريفية عن بعد بمحافظة الزرقاء حول البرنامج وكيفية الإستفادة منه بالتعاون مع شبكة نايا للتنمية المجتمعية.

وتضمن اللقاء الذي عُقد عن بعد تعريفا لأهم المراحل الأساسية للبرنامج وشروط وآلية الاستفادة منه بما يخدم أفكارهم وتمكينهم من إقامة مشاريعهم الخاصة، إضافة الى تعريفهم بأهم مراحل وتدريبات بناء القدرات التي يقدمها البرنامج.

فيما قدمت الجلسة تعريفا لحاضنات الأعمال ودورها في دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الريادية الناشئة وأشكال الدعم والخدمات التي تقدمها في تنمية مهاراتهم وقدراتهم، كما أجاب عن جملة من الاستفسارات التي قدمها المشاركين.

وتأتي هذه الورشة التعريفية ضمن سلسلة من اللقاءات والورشات التدريبية التي ينفذها مركز تطوير الأعمال إستكمالاً لمراحل وأنشطة البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي انهض في محافظات المملكة كافة.

ومن الجدير بالذكر أن مركز تطوير الأعمال أطلق مؤخراً سلسلة من التدريبات والورشات الحوارية “عن بعد” عبر المنصات الإلكترونية لدعم وتمكين الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة والمتوسطة لضمان إستمرار البرامج بما يتناسب مع المرحلة الحالية.

البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” برنامج متكامل يقدم سلسلة من الخدمات الفمنية والمالية تمكِّن الشباب من إقامة مشاريع تنموية صغيرة ومتوسطة والتطوير على مشاريعهم الخاصة، ابتداءً من تقديم الدعم الفني والتدريب على ريادة الأعمال ومبادئ الادارة المالية وصولا لدراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم بالتعاون مع مراكز تعزيز الانتاجية “ارادة”  وصولاً لمرحلة التمويل بقروض ميسرة من خلال البنوك التجارية والإسلامية (اذا رغب المشترك) او التمويل الذاتي ومن ثم التشبيك باسواق تقليدية محلية وغير تقليدية والتوجيه والإرشاد وتعريفهم بالخبراء الفنيين والسوق والمنظومة الإقتصادية لغايات تحقيق الاستدامة لمشاريعهم.

برنامج “انهض” بادارة مركز تطوير الأعمال وبالشراكة مع البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك الاردنية و مراكز تعزيز الانتاجية – ارادة ومنظمة اليونيسف.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى