الرئيسيةتكنولوجيا

فيسبوك وجوجل تُمددا عمل موظفيهما من المنزل حتى نهاية 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

من الواضح أن سياسية تبني العمل عن بعد لموظفي الشركات الكبيرة لن ينتهي قريباً وسيستمر مستقبلاً حيث أعلنت كل من فيس بوك وجوجل عن السماح لموظفيهما بالعمل من المنزل حتى نهاية العام الجاري 2020.

لتنضم بذلك إلى شركتي مايكروسوفت وأمازون اللتان أعلنتا عن إجراءات مشابهة حيث سمحت شركة بيل جيتس لموظفيها بالعمل منزلياً حتى نهاية العام بينما اكتفت رائدة التجارة الإلكترونية بالإفصاح عن خطتها بجعل عمل موظفي مقرها الرئيسي منزلياً حتى الثاني من أكتوبر القادم.

والجدير بالذكر أن هذه الإجراءات ليس بالغريبة حالياًُ نظراً لكون العمل عن بعد ومنذ بداية يناير الماضي أصبح إجراءاً روتيناً وسمة لضمان استمرار عمل الشركات والتقنية منها على وجه الخصوص في ظل تفشي كوفيد-19، حيث خلقت هذه الحالة قاعدة الواقع الجديد.

والتي قد تحمل في طياتها تأثيراً على أسلوب العمل ككل مستقبلاً أو حتى على تبني سياسة العمل عن بعد على نطاق أوسع بشكل مقارب لنظام العمل الروتيني بالدوام الكامل وبالتالي التأثير على عدد عمل الساعات اليومية مما يؤدي إلى تبني سياسية أجور مغايرة وفرض نظم وقواعد متوافقة مع الواقع الجديد.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى