الرئيسيةمحلي

تنمية وتطوير المهارات تعقد اختبار مزاولة المهنة إلكترونيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بدأ مجلس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، باستخدام النظام الالكتروني لتقديم اختبارات مزاولة المهنة المتعلقة بالطلبة في المعاهد والمراكز التدريبية بديلا عن الاختبارات الورقية، التي من شأنها إخراج مهنيين مصنفين ضمن متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي .

وقال وزير العمل رئيس مجلس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية نضال البطاينة، في تصريح صحفي مساء اليوم، إن الهيئة أنشأت قاعة مركزية داخل مبناها لتقديم اختبارات مزاولة المهنة للطلبة الكترونيا، ووفرت محطة الكترونية متنقلة مزودة بكافة الأجهزة الإلكترونية لعقد الاختبارات، إضافة إلى افتتاح فروع أخرى في المحافظات، من خلال اتفاقيات مع مراكز متخصصة لتقديم الاختبار الكترونيا.

وأشار البطاينة إلى أن الهيئة ستقوم بتزويد الطلبة بالأجهزة الإلكترونية الخاصة للاختبارات لاستخدامها بشكل مجاني لأغراض اختبار مزاولة المهنة.

وبين البطاينة انه سيتم الإعلان عن جدول خاص لاختبارات مزاولة المهنة من قبل هيئة تطوير المهارات المهنية والتقنية بالتنسيق مع المعاهد والمراكز المهنية وإعلام الطلبة بذلك، مشيرا إلى هناك لجنة خاصة من الهيئة ستشرف على سير عملية اختبار مزاولة المهنة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى