الرئيسيةتطبيقات ذكية

“طمني”.. تطبيق سعودي لمواقع تُوفر مستلزمات طبية وقائية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أتاحت هيئة الغذاء والدواء السعودية للمستهلكين معرفة أماكن توفر المعقمات والكمامات في الصيدليات بمختلف المناطق، وذلك عبر تطبيق “طمّني”.

وأوضحت الهيئة، في بيان الأحد، أنه “يتم تحديث الكميات المتوفرة من المستلزمات الطبية المستخدمة في الوقاية من فيروس كورونا من الكمامات والمعقمات في التطبيق بشكل فوري من خلال الربط الإلكتروني”.

وأضافت: “التطبيق يتيح معرفة مواقع الصيدليات المرجعية، وهي الصيدليات التي تتوفر فيها الأدوية والمستلزمات التي قد لا تتوفر في صيدليات أخرى، ويبلغ عددها حالياً نحو 170 صيدلية موزعة في أنحاء المملكة”.

ويُظهر التطبيق إشعارات التحذيرات والاستدعاء للدواء، مع إمكانية تقديم شكاوى وبلاغات عدم توفر الدواء، أو بلاغات الأعراض الجانبية للأدوية، وغيرها من الخدمات.

ويتيح تطبيق “طمني” أيضاً للمستهلك خاصية البحث عن المنتجات التي تشرف عليها الهيئة، غير الأدوية؛ التي تشمل الأغذية والأجهزة الطبية ومنتجات التجميل، من خلال مسح باركود المنتج أو الاسم التجاري.

ويساعد هذا البحث في عرض البيانات والمعلومات التي تهم المستهلك للمنتجات الغذائية، ومعرفة مسببات الحساسية إن وجدت، إضافة إلى بيانات الأجهزة الطبية المسجلة وتفاصيلها التجارية، وبيانات منتجات التجميل المسجلة.

وذكرت هيئة الغذاء والدواء أنه يمكن الاستفادة من خدمات التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية عبر تحميله عن طريق نظامي التشغيل “IOS” و”آندرويد” من خلال النافذة المخصصة له بموقعها الإلكتروني.

الخليج اون لاين

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى