الرئيسيةتطبيقات ذكية

واتساب قد تدعم مكالمات الفيديو مع 50 شخص عبر Messenger Rooms

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

منذ استحواذ فيسبوك على واتساب حافظت على إبقاءها مستقلة بذاتها، بالرغم من تبادل المعلومات بينها، لكن الخدمة كانت منفصلة عن مسنجر، هذا على وشك أن يتغير، على الأقل فيما يتعلق بمكالمات الفيديو.

مؤخراً كشفت فيسبوك عن ميزة جديدة في تطبيق مسنجر تدعى Rooms والتي تتيح إجراء مكالمات فيديو حتى مع 50 شخص بنفس الوقت وبدون الحاجة لتوفر حساب فيس بوك لديهم، والآن تخطط الشركة لدمجها بشكل أو بآخر مع واتساب، التطبيق الأهم والأشهر للدردشة مقارنة بمسنجر.

وأظهرت صور مسربة من اختبار تجريه واتساب على نسخة الويب الخاصة بها وكذلك تطبيق الأندرويد، حيث هناك أيقونة يمكن من خلالها إجراء المكالمة عبر خدمة Rooms. حيث ظهرت في نسخة الويب من واتساب أيقونة جديدة بالضغط عليها تظهر رسالة منبثقة تخبر المستخدم بأنه سيتم إعادة توجيهه إلى Rooms ليتم إنشاء غرفة دردشة جديدة تختلف عن واتساب ليس فقط بعدد المشاركين، بل أنها ليست مشفرة أيضاً بنفس الحماية.

بالطبع مازالت الميزة قيد التطوير والاختبار وهي غير متاحة رسمياً للجميع بعد، لكنها فكرة جيدة استغلال شعبية واتساب الذي لديه ملياري مستخدم لترويج خدمة Rooms لمن يبحث عن إجراء مكالمة فيديو كبيرة، حيث أن واتساب نفسه يدعم حتى 8 أشخاص معاً.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى