الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

مؤسسة ولي العهد توقّع اتفاقيّة لدعم استدامة برنامج أنا أشارك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت مؤسسة ولي العهد اتفاقيّة مع المعهد الديمقراطي الوطني والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لتنفيذ برنامج استدامة “أنا أشارك” الذي يهدف إلى بناء قدرات ومهارات طلبة الجامعات في مجال العمل الاجتماعي وتمكين الشباب.

وجاءت الاتفاقيّة عطفاً على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في شهر آب من العام الماضي، بين جميع الأطراف، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

ونصّت الاتفاقيّة على اعتماد وتنفيذ مؤسسة ولي العهد لبرنامج “أنا أشارك” في المرحلة المقبلة، بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والعمل بشكل مشترك على توفير فرص تدريبية للشباب بهدف تعزيز معرفتهم ومشاركتهم في مجال العمل الاجتماعي وأساسيات الحوار. من جهتها، عبّرت الدكتورة تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، عن سعادتها بتوقيع الاتفاقيّة وبدء العمل مع المعهد الديمقراطي الوطني والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وقالت “بدأنا التحضير لهذه الشراكة منذ العام الماضي، ونهدف من خلالها إلى تطوير قدرات ومهارات الشباب ضمن الجامعات من خلال خطّة استراتيجيّة واضحة المعالم، وبشكل شمولي ومستدام”.

وأضافت “سنعمل بالتعاون مع شركاء عملنا على اشراك الشباب في عدد من البرامج والمبادرات التي تعزز من مفاهيم المواطنة لديهم، وتكسبهم مهارات وأدوات عملية لقيادة العديد من الحوارات”.

الجدير ذكره أن برنامج أنا أشارك تم تنفيذه من قبل المعهد الديمقراطي الوطني في 24 حرماً جامعياً منذ 2012 حيث شارك فيه منذ انطلاق برامجه أكثر من 35 ألف مشارك ومشاركة، وركزت تدريباته على محاور الديمقراطية والتسامح والمشاركة السياسية والتواصل الإيجابي.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى