الرئيسيةريادة

” جبل عمان ناشرون” …… شركة ريادية أردنية تطلق معرضا افتراضيا للكتاب متخطية ازمة الكورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

” تحويل الإبتكار الى أموال”، ” التفكير التصميمي للتواصل البصري”، ” خطة تسويق في صفحة واحدة”، وغيرها العشرات من عناوين الكتب والاصدارات باللغة العربية المتخصصة في مضمار ريادة الاعمال والتصميم والتي وفرتها دار النشر الريادية الأردنية ” جبل عمان ناشرون” في معرضها الذي أطلقته قبل نحو اسبوع للقارىء العربي، ولكن هذه المرة لم يكن معرضا واقعيا فعليا يتوافد عليه الزوار في مكان جغرافي، بل كان معرضا افتراضيا على الشبكة العنكبوتية زار الناس في بيوتهم ووفر لهم امكانية الاختيار والشراء والشحن.

هذه الخطوة الريادية التي وفرتها شركة ” جبل عمان ناشرون ” جاءت في مواجهة الازمة غير المسبوقة التي فرضها ” فيروس الكورونا المستجد” على كل دول العالم، واوقف وعطل الكثير من الفعاليات والنشاطات وخصوصا النشاطات الجماعية ، فما كان من مؤسس الشركة سنان صويص وفريقه الا التفكير في تطويع التقنية والانترنت لمواجهة الظرف الصعب ليجري اطلاق معرضها الافتراضي الأول يوم الاربعاء الماضي الموافق لتاريخ السادس من شهر ايار ( مايو) الجاري ويستمر حتى تاريخ 12 من الشهر نفسه.

“جبل عمان ناشرون” – وهي دار نشر أردنيَّة رائدة في صناعة المحتوى العربي في مجالات عمليَّة معاصرة مثل ريادة الأعمال والتصميم – اطلقت معرضها الافتراضي عبر الموقع الإلكتروني www.virtualjap.com    تعويضاً لغياب المعارض التي كان منوي عقدها في دول المنطقة العربية وخصوصا الخليج مثل معرض الرياض ومعرض ابو ظبي ، والتي جرى تأجيلها بسبب الظروف الطارئة التي تمر بها المنطقة مع استمرار التاثيرات السلبية والتداعيات لازمة فيروس كورونا المستجد، في وقت تظهر فيه الارقام بان عدد مستخدمي الانترنت في منطقة الشرق الاوسط والخليج يقدر بنحو 183 مليون مستخدم منهم 8.7 مليون مستخدم في الاردن.

وقال مؤسس ” جبل عمان ناشرون” ومديرها التنفيذي سنان صويص لـ ” الغد” بان اطلاق هذا المعرض الافتراضي ياتي ” كتجربة تحاكي تجربة زيارة المعرض الفعلية ” ، وحتى تبقى الشركة على تواصل مع جمهورها باخر الاصدارات في مثل هذه الازمة التي نمر بها والتي فرضت حظرا للتجول وحجرا منزليا وتطبيقا لمفهوم التباعد الاجتماعي لمواجهة تفشي انتشار فيروس الكورونا المستجد.  

واكد بان هذا المعرض الافتراضي كان وما يزال مفتوحا للجميع يقدم منذ انطلاقته قبل حوالي الاسبوع ما يزيد عن 100 عنوان التي تتناول في معظمها كتب التصميم وريادة الاعمال وكتب الاطفال التي تهم جمهور الشركة في الاردن واسواق الخليج العربي.

وأضاف صويص بان مسؤولية الشركة الاجتماعية واحترامها لقرائها ومتابعيها فرض عليها أن تستمر بتقديم الأفضل في ريادة الأعمال والتصميم، حيث تضمن المعرض الافتراضي جديد ” جبل عمَّان ناشرون” ، مثل كتب “اجتذاب العملاء” وغيره من الكتب التي أصدرت حديثاً. 

وقال ان الشركة دائما تحاول  الوصول إلى قرَّائها رغم الظروف الصعبة وتمكينهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لتطويرهم الشخصيِّ ونجاحهم في المستقبل.

واوضح صويص بان المعرض الافتراضي ” اطلق بصورة توفر للقراء عيش خبرة معرض الكتاب الفعلي عبر شاشاتهم، وذلك بواسطة منصة إلكترونية تسمح لزوار الجناح الافتراضي والمهتمين بالقراءة بتصفح الكتب كافة والتفاعل مع مندوب الدار بطرح الأسئلة المباشرة، علاوةً على حضور محاضرات مصاحبة للمعرض من كتاب عرب وأجانب في مجال ريادة الاعمال والتصميم، وبرنامج صباحي موجه للاطفال مع كتاب قصص اطفال.

وقدم المعرض منذ انطلاقته  خدماته يوميًّا على مدى 7 أيام وعلى فترتين، من الساعة 4 إلى 7 مساءً و من 9 – 12 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة ما بين 6 و 12 مايو/أيار 2020، كما وفر المعرض امكانية الاختيار والطلب والشحن المجاني.

وعلى صعيد متصل اكد صويص  بان التكنولوجيا واطلاق مثل هذا المعرض الافتراضي وفر الفرصة لامكانيات يصعب توفيرها في المعارض الفعلية، لافتا الى ان هذا المعرض الافتراضي وفر الفرصة لاستضافة عدد من المتحدثين والمؤلفين الدوليين والعرب في مجالات ريادة الاعمال والتسويق والتصميم ضمن برنامج ثقافي يومي كان يرافق المعرض عبر الانترنت حيث كان من المكلف حضور المتحدثين وعقد مثل هذا البرنامج في المعارض الحقيقية.

واوضح بان البرنامج الثقافي اليومي للمعرض تضمن محاضرات حول التسويق الرقمي، التسويق المباشر، الهوية الرقمية، تيسير الابتكار، تمويل الشركات الناشئة، تصميم تجربة المستخدم وغيرها من المحاضرات.

وعن ازمة الكورونا وما حملته من تاثيرات على الاقتصاد والمجتمع قال صويص بان العالم مقبل على مرحلة جديدة لن تستمر فيها الا الشركات القادرة على التكيف والتحرك بسرعة في مواجهة الازمة وما فرضته من قيود على الحركة والتنقل ولذا اتجهنا للتركيز وتطويع التكنولوجيا في عملنا حيث فرضت الكثير من القيود بحكم الازمة على بيع وشحن الكتب المطبوعة فقررنا التوجه لاقامة المعارض الافتراضية وكذلك العمل على تصميم تطبيقات ذكية تخص الشركة وتساعدها في الاستمرار بعملها.

و” جبل عمان ناشرون” هي دار نشر أردنيَّة وصانعة محتوى عربي أصيل، تأسَّست في عام 2009م في الأردن. تؤمن بأنَّ المعرفة مفتاح لبناء الحضارة وتقدُّم البشريَّة، وتُوزَّع كتبها في الأردنِّ وعدد من بلدان المنطقة. تُعرف جبل عمان ناشرون باهتمامها بنشر الأفضل فقط في مجالات متخصِّصة بالمحتوى الحديث من ريادة الأعمال والتسويق والابتكار والتصميم، علاوة على كتب الأطفال، وكتب عن الأردن والمواهب الأردنيَّة. وهي تسعى جاهدةً إلى تطوير محتوًى عربيٍّ من رفيع المستوى في هذه المجالات.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى