الرئيسيةمحلي

سجل الجمعيات: السماح لمنظمات المجتمع المدني بالعمل ضمن شروط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

سمحت لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية العاملة في المملكة ضمن القطاعات المصرح لها بالعمل بممارسة عملها وفق شروط معينة.

وقال أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن السجل أرسل تعميم اللجنة إلى جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تشرف على منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية، ومنها الجمعيات للسماح لهم بممارسة عملهم ضمن ضوابط وشروط.

وبين أن شروط السماح بالعمل تقتضي أن تكون المنظمة مشتركة بالضمان الاجتماعي، والحصول على موافقة مجلس الوزراء على التمويل الأجنبي وغيرها من الموافقات لتنفيذ مشاريعها، والتقيد بتعليمات اللجنة الوطنية للأوبئة وتطبيق شروط السلامة العامة والمعايير الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا بين العاملين.

وأوضح المغاريز، أنه يسمح بحد أعلى 30 بالمئة من الموظفين العاملين لدى منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية بالعمل والحصول على تصاريح تنقل ضمن الإطار الجغرافي لعمل المنظمة والمشروع، وتحصل المنظمات الدولية وفروع المؤسسات الأجنبية العاملة في المملكة على تصاريح التنقل من الوزارة المختصة حسب قانون الجمعيات أو من الوزارة التي تنفذ المنظمة مشاريع لصالحها أو بالتعاون معها وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى