الرئيسيةمحلي

الامتحانات التجريبية للتوجيهي تنطلق غدا عبر منصة درسك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – ألاء مظهر

 اكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، اهمية الاختبارات التجريبية لطلبة الصف الثاني عشر(التوجيهي) لجميع الفروع، التي ستبدأ يوم غد الثلاثاء عبر منصة درسك وتستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وفق الجدول الذي اعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.

وقال العجارمة، ان الاختبارات التجريبية، ستمكن طلبة التوجيهي من تقييم ذاتهم وتعلمهم، واعادة توجيه تعلمهم وادائهم واستعدادهم للاختبار النهائي المقبل، وبما يتوافق مع الاوزان النسبية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم لجميع المباحث.

و اضاف، ان الاختبار التجريبي يشكل ايضا فرصة لطلبة التوجيهي للتعرف على نمطية الاسئلة التي ستجري بموجبها الاختبارات النهائية المقبلة التي ستبدأ في الاول من شهر تموز المقبل.

وقال ان النجاح في الاختبارات التجريبية متطلبا اساسيا للتقدم للاختبارات النهائية المقبلة، داعيا جميع الطلبة للتقدم لهذه الاختبارات وعدم تفويت فرصة المشاركة فيها.

وكانت وزارة التربية والتعليم اوضحت ان الزمن المخصص لكل جلسة اختبارية عبر المنصة سيكون ساعتان، بحيث يكون الدخول للاختبار متاحا للطلبة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.

ويتقدم طلبة للاختبار يوم غد في مباحث اللغة الانجليزية وتاريخ الاردن لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى