الرئيسيةريادة

” أورانج” تمدد التسجيل في النسخة الرابعة من جائزتها لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

أعلنت شركة ” اورانج الأردن” اليوم رسميا انها قررت تمديد فترة التسجيل في النسخة المحلية الرابعة من جائزة أورانج لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP 2020) وذلك حتى تاريخ الخامس من شهر حزيران ( يونيو ) المقبل.

واكدت الشركة في ردّها على استفسارات لـ ” الغد” بان التمديد للتسجيل والمشاركة في المنافسة على جائزة أورانج لمشاريع التنمية المجتمعية ياتي حتى يتسنى لاكبر عدد من المشاريع والرياديين في مضمار التنمية المجتمعية المشاركة في النسخة المحلية من هذه الجائزة التي تهدف بشكل عام الى تعزيز مفهوم الريادة للتنمية المجتمعية.

وتتيح جائزة اورانج لمشاريع التنمية المجتمعية للشباب البالغين من العمر 21 عاماً فما فوق فرصة المشاركة المجانية، سواء كانوا من الطلبة أو الموظفين أو أصحاب شركة مسجلة وقائمة منذ ما لا يقل عن ثلاثة أعوام، شريطة أن تكون مشاريعهم قابلة للتطبيق على أرض الواقع في المملكة أو في الدول المجاورة، علماً أن روابط التسجيل للنسخة المحلية من المسابقة تم نشرها على صفحات اورانج الأردن الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكانت شركة اورانج فتحت باب المشاركة في هذه الجائزة بدءاً من تاريخ التاسع من شهر آذار ( مارس ) الماضي وحتى الخامس من شهر أيار ( مايو ) الجاري.

وبيّنت اورانج الأردن أن النسخة الرابعة محلياً والعاشرة عالمياً تؤكّد على التزامها بدعم الثقافة الريادية وتشجيع الشباب من خلال تزويدهم بالبرامج التدريبية، والدعم المادي، والإرشاد، والخبرات المهنية وغيرها من المتطلبات لتمكينهم من تطوير الأفكار إلى مشاريع ناجحة وتعزيز مساهمتهم الاقتصادية والمجتمعية.

واوضحت الشركة بان هذه الجائزة تكرّم المشاريع الشبابية القائمة على تسخير التكنولوجيا في تلبية احتياجات المجتمعات المحلية في مختلف المجالات مثل الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة.

 وقالت الشركة إن النسخة المحلية من الجائزة هي المرحلة الأولى لمشاركة الشباب في المرحلة النهائية لمشاريع التنمية المجتمعية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، ما يعكس دور اورانج الأردن كشركة عالمية تعمل بروح محلية، والتزام مجموعة اورانج العالمية بتمكين مفهوم الريادة من أجل التنمية من خلال المسابقات والبرامج التحفيزية الداعمة للمشاريع المؤثرة إيجابياً في كافة الدول التي تعمل فيها المجموعة.

وبعد انتهاء فترة تقديم المشاريع ستقوم لجنة تحكيم متخصصة في مجال الريادة باختيار ثلاثة مشاريع فائزة من بين المتقدمين للحصول على جوائز مالية تصل إلى خمسة آلاف دينار للمركز الأول، وثلاثة آلاف دينار للمركز الثاني، وألف دينار للمركز الثالث. ويحظى الفائزون على المستوى المحلي بفرصة المشاركة في النسخة الدولية من الجائزة التي تبلغ قيمة جائزتها الأولى 25 ألف يورو، والثانية 15 ألف يورو والثالثة 10 آلاف يورو.

وتم استحداث جائزتين ضمن المسابقة العالمية هذا العام، الأولى جائزة المرأة بقيمة 20 ألف يورو للمشروع الذي يقدم حلولاً تقنية تسهم في تحسين الظروف المعيشية للمرأة وتشجيع ريادتها في المنطقة، والثانية جائزة خاصة بقيمة 10 آلاف  يورو بمناسبة مرور 10 أعوام على انطلاق المسابقة العالمية، وهي تمنح للمشروع الذي يقدم حلولاً لتعزيز الشمول الرقمي وتحسين الحياة اليومية للشرائح المجتمعية المهمشة أو المحتاجة للدعم بما في ذلك ذوي الإعاقة والأقل حظاً.

يشار إلى أن النسخة المحلية من الجائزة شهدت إقبالاً كبيراً من المشاركين في الأعوام الماضية، حيث وفّرت منصّة لتعزيز روح التنافس واستكشاف الإبداعات الشبابية لا سيما تلك التي تتخطى الاستخدامات التقليدية للتقنيات الحديثة لتعود بالنفع على المجتمعات المحلية والاقتصاد الوطني.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى