الرئيسيةمحلي

لجنة الأوبئة: إسوارة التتبع الإلكتروني غير جاهزة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات الأحد، إن الإسوارة الإلكترونية لتتبع المصابين غير جاهزة لغاية الآن، ولكنها مستقبلا قد تكون إجراءً موجودا.

وأضاف أن التعامل مع الحدود البرية يجب أن يكون من خلال الحجر المؤسسي عبر استحدام “الكرفانات” واعتماد آلية (باك تو باك) في عمل الشاحنات عبر تفريغ البضاعة على الحدود من شاحنة إلى أخرى، بحسب تلفزيون المملكة.

“وأضح أن موضوع الحدود البرية أصبح نقطة الضعف الوبائي (…) رأينا إجراءات واضحة واللجنة الوطنية للأوبئة ناقشت هذا الموضوع من فترة طويلة وطرحت كافة الخيارات منها آلية (باك تو باك) للشاحنات والحجر المؤسسي (…) الآن بدء حجر السائقين، وتجهيز ساحة لتبادل البضائع” وفق عبيدات.

في حديثه عن الإصابات وإجراءات العزل قال، إن “عزل المناطق التي يسجل فيها إصابات إجراء سليم، والجهات كافة تقوم بدروها لمنع انتشار المرض خارج الأحياء أو المباني السكنية التي سجل بها إصابات”.

وشدد عبيدات على ضرورة مراقبة من تظهر نتيجتهم سلبية، إضافة لمتابعة مخالطي المخالطين.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى