الرئيسيةريادة

“فرص تخلقها كورونا” حوارية في “شومان” غداً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يعقد منتدى عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، غداً الإثنين، عند العاشرة مساءً، حوارية مفتوحة حول “فرص تخلقها كورونا”، عبر منصة “زووم” وصفحة مؤسسة شومان “فيسبوك”.

 ويشارك في الحوارية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، وتقدمه فيها وتدير الحوار المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة وايز ريم خوري.

 ومنذ اللحظة التي دق فيها خطر فيروس كورونا بوابة الأردن، بدأت الحياة بالاختلاف، خصوصاً مع إعلان قانون الدفاع، وتعطيل القطاعات جميعها، وفرض حظر التجول.

 التباعد الاجتماعي فرض نمطاً من الحياة لم يعهده أحد، لينتقل التواصل إلى شكل جديد عبر ما توفره التكنولوجيا من تقنيات كثيرة.

 على المستوى الرسمي، اضطرت الحكومة إلى التماشي مع الظرف الجديد، ومحاولة توفير بدائل لاستمرارية الحياة، فلجأت إلى توفير الخدمات التقنية، خصوصاً وزارة التربية والتعليم التي انتقلت إلى التدريس عن بعد، متكفلة بتقديم التعليم لأكثر من مليوني طالب وطالبة، وقد بدت تجربة جيدة، تحتاج إلى إدخال بعض التحسينات عليها.

 منصات إلكترونية حكومية عديدة ظهرت خلال الأزمة، من أجل تسهيل حصول المواطنين على الخدمات المختلفة، وعمليات الشراء التي أصبحت تتم اليوم في كثير منها، من دون تداول العملات، بل عن طريق “أونلاين”.

 

وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة حاولت على مدار الأزمة، وقبلها، أن تقدم حلولاً للقضايا الطارئة، وقد نجحت في توفير منصات وبدائل استخدمها الآلاف خلال الأزمة.

 

كثيرون يرون أن أزمة كورونا لا تشكل خطراً للبشر فحسب، بل هي تمثل كذلك فرصة نادرة تنقل البشر إلى درجة أعلى من الراحة والرفاهية.

 

يشار إلى أن “شومان”، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تُعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى