اتصالاتالرئيسية

الأمانة تطلق خدمات إلكترونية جديدة لتراخيص الأبنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلقت أمانة عمان، اليوم السبت، حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة لتراخيص الأبنية.

وتأتي هذه الخدمات الجديدة التي تشمل تعديل استعمال بناء قائم، مقترح فوق بناء قائم، ترخيص بناء قائم لأول مرة، وترخيص زيادات قائمة لبناء مرخص ضمن مشروع التحول الإلكتروني للأمانة الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 82 بالمئة.

وقال مدير دائرة الأبنية المهندس زياد أبو عرابي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الأمانة واعتبارا من اليوم ستبدأ باستقبال طلبات التراخيص إلكترونياً للأبنية القائمة المشار اليها، وخلال الأسبوعين المقبلين ستطلق خدمة إصدار وتجديد إذن الأشغال إلكترونياً.

وبين أن خدمات تراخيص الأبنية القائمة تأتي استكمالا لخدمات إلكترونية أطلقتها الأمانة العام الماضي، منها طلبات تراخيص الأبنية على أراض خالية (بناء لأول مرة)، مشيرا إلى إصدار نحو 400 رخصة إلكترونياً حتى تاريخه، إضافة لاستقبال وإصدار قرارات موافقات مبدئية لتراخيص أبنية مقترحة، وبلغت ألف موافقة لغاية تاريخه منذ إطلاق الخدمة إلكترونياً العام الماضي.

وأوضح أن هناك ربطا إلكترونيا مع الشركاء من نقابتي المهندسين والمقاولين والدفاع المدني ودائرة الأراضي.

وأكد أنه لن يجري استقبال طلبات ترخيص ورقية ضمن مناطق العاصمة وأن عملية تقديم الطلبات لجميع معاملات تراخيص الأبنية محصورة فقط إلكترونياً على موقع الأمانة الرسمي.

وبين أبو عرابي أن على المكتب الهندسي تقديم إقرار وتعهد بصحة كامل البيانات والمعلومات والمخططات المقدمة ومطابقتها للواقع،وأن الأمانة ستستكمل إجراءات تدقيق وإصدار التراخيص دون الكشف المسبق مع احتفاظها بحقها في الكشف لاحقا في أي مرحلة من مراحل الإعمار مع اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق أي مكتب هندسي يثبت عدم صحة البيانات والمعلومات أو تبين أن المخططات المقدمة غير مطابقة للواقع، مشيرا إلى أن الطلبات المقدمة التي جرى الكشف عليها ستستكمل اجراءاتها ورقيا حسب المتبع سابقا.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى