اقتصادالرئيسية

الدولار يرتفع بعد تقرير أميركي “أفضل من المتوقع”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفع الدولار الأميركي، الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات أن أكبر اقتصاد في العالم فقد وظائف أقل من المتوقع الشهر الماضي على إثر جائحة فيروس كورونا.

و العملة الامريكية  في طريقها لتسجيل أكبر مكاسبها الأسبوعية مقابل اليورو في أكثر من شهر، غير أن ذلك يرتبط أكثر بالعملة الأوروبية الموحدة فيما يتعلق بمشتريات أصول للبنك المركزي الأوروبي.

و الدولار أيضا في طريقه إلى أفضل أداء أسبوعي له أمام الفرنك السويسري. 

وأظهرت بيانات اليوم أن فاقد الوظائف الأميركية في أبريل بلغ 20.5 مليون، مقارنة مع توقعات عند 22 مليونا. وبلغ معدل البطالة 14.7 بالمئة، وهو ما يقل عن توقعات السوق عند 16 بالمئة.

وفي التعاملات حتى منتصف الفترة الصباحية، صعد الدولار 0.3 بالمئة مقابل الين إلى 106.57 ين، بينما استقر  اليورو  أمام الدولار عند 1.0827 دولار.

ونتيجة لذلك، ارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 99.824.

ويزيد اليوم الإقبال على المخاطرة إلى حد كبير، إذ ارتفعت الاسهم الامريكية وعوائد سندات الخزانة. 

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى