الرئيسيةتطبيقات ذكية

” مركز الازمات” و ” انتاج” يطلقان تطبيقا ذكيا للابلاغ عن حالات التجمع غير المقبولة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين 

 أطلق المركز الوطني للامن وادارة الازمات بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج” تطبيقا ذكيا يتيح للمواطن الابلاغ عن اية تجمعات او فعاليات اجتماعية وغير اجتماعية يمكن ان تزيد من احتمالية نقل عدوى مرض ” الكورونا المستجد”.

وبحسب جمعية ” انتاج” فالتطبيق الجديد يحمل اسم   “CRadar” ويمكن تحميله عبر المتجر الالكتروني للهواتف العاملة بنظام تشغيل الاندرويد ” جوجل بلاي ستور” باسم “CRadar” فيما يجري العمل على اطلاق النظام على هواتف “Apple” عبر المتجر الالكتروني ” الاب ستور” بعد اخذ الموافقات من الشركه في القريب العاجل.

وتظهر الارقام الرسمية بان عدد مستخدمي الانترنت في المملكة يتجاوز اليوم الـ 8.7 مليون مستخدم ، فيما تقدر نسبة انتشار الهواتف الذكية باكثر من 90% من مجموع مستخدمي الهواتف المتنقلة.

واكدت ” انتاج” لـ ” الغد” بان اطلاق هذا التطبيق الذكي جاء للحد من التجمعات والفعاليات غير المقبولة والتي يمكن ان تزيد من احتمالية انتشار فيروس الكورونا، في وقت اعلنت فيه الحكومة اليوم تسجيل 24 اصابة بالفيروس المستجد ليرتفع اجمالي حالات الاصابة الى 508 اصابات، بعد ان كانت المملكة قد شهدت محاصرة للمرض وبحالات صفرية لاكثر من اسبوع.

واوضحت ” انتاج” بان التطبيق يتيح للمواطن التبليغ عن حالات التجمع غير المقبول وكذلك حالات الاشتباه بفايروس كورونا وامكانية التبيلغ في حالة اقامة اي فعاليات مختلفه كالاعراس والجاهات وغيرها مما يؤدي الى احتمالية انتقال الفايروس من خلال هذه التجمعات في الوقت الذي بدأ فيه العمل على اعادة العمل التدريجي لقطاعات عديده ضمن الشروط والمعايير الصحيه التي اعلنت عنها الحكومه مؤخرا.

 

واشارت جمعية ” انتاج” بانه قد تم تصميم التطبيق بصورة سلسه لاتحتاج الى اجراء عملية تسجيل وانما يستطيع المواطن التبليغ بشكل سريع وسلس.

وياتي اطلاق التطبيق لتطويع التكنولوجيا وتطبيقات الهواتف الذكية للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي اقتربت عدد الاصابة به عالميا من حاجز الاربعة ملايين مصاب، وبمساعدة الخبرات الاردنية تحت مظلة جميعة ” انتاج” التي تقوم بمسؤوليتها الاجتماعية اليوم في مواجهة جائحة الكورونا.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى