اقتصادالرئيسية

مركز تطوير الأعمال ……. يوم وظيفي “عن بعد” لتوفير فرص عمل للشباب الأردني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظم مركز تطوير الأعمال BDC     يوما وظيفيا “عن بعد” والذي  يعتبر الأول من نوعه في الأردن لمنتفعي برنامج طريقي في قطاع التأمين بالتعاون مع شركتي نيوتن والشرق الأوسط للتأمين بهدف التشبيك بين الشباب وشركات التأمين للحصول على فرص عمل .

وشارك باليوم الوظيفي  30 شابا وشابة من خريجي برنامج طريقي في قطاع التأمين حيث تم ترشيح 21 منهم للتأهل للمقابلة الثانية للحصول على فرص عمل  في القطاع .

جاءت هذه الفعالية كجزء من أهداف برنامج طريقي المنفذ من مركز بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية و مؤسسة ولي العهد البريطاني   Prince’s Trust International في رفع قابلية التوظيف لدى الشباب والشابات الأردنيين عن طريق تنمية المهارات الحياتية والتقنية في مجالات مثل قطاع التأمين بحيث يتم تأهيل الشباب من خلال ورشات التدريب التفاعلية والتشاركية تغطي جانبين هامين هما المهارات الحياتية والمهنية وتعزيز روح العمل الجماعي والانتماء للمجتمع من خلال نشاطات الخدمة المجتمعية ونادي الكتاب ، والجانب الثاني الأهم هو تأهيلهم تقنيا لامتلاك المعرفة العملية التي تحتاجها القطاعات التي توفر فرص عمل للشباب كقطاع التأمين لترفد السوق بشباب كفؤ ومؤهل.  وبعد انتهاء التدريب يتم تشبيكهم من خلال الأيام الوظيفية مع ممثلي الشركات للحصول على فرص عمل.

ونظرا للظروف التي تمر بها البلاد والعالم أجمع بسبب فيروس كورونا المستجد  التي حالت دون عقد اليوم الوظيفي في الميدان، فان فريق العمل استمر في عمله وتواصل مع الشركات التي تعاونت في عقد اليوم الوظيفي ” عن بعد” حرصا منها على دعم أهداف البرنامج في توفير كل سبل الدعم للشباب للحصول على فرص عمل.

وبينت الشركات المشاركة رضاها عن هذه التجربة، حيث وفر اليوم الوظيفي للشركات فرصة التعرف على خريجي برنامج طريقي ، حيث أعربت ممثلة شركة نيوتن في اليوم الوظيفي عن رضاها عن سير اليوم الوظيفي وقالت “ان تنظيم يوم وظيفي في ظل هذه الظروف الصعبة فكرة جدية جدا ومبتكرة وكان اليوم   الوظيفي جيدا جدا ووفر فرصة للشركات للتعرف على الكفاءات الشبابية بطريقة جديدة وملائمة للظروف التي تمر بلادنا بها”.

كما كان لليوم الوظيفي اثر ايجابي على الشباب حيث أتاح لهم الفرصة لتقديم أنفسهم للشركات والاندماج بسوق العمل الاردن مما ساهم في رفع معنوياتهم. حيث أعرب المشترك محمد ابو الهيجاء عن سروره للمشاركة في هذا اليوم الوظيفي وقال: “نشكر جهودكم لتسهيل المقابلات في ظل هذه الظروف. “

وبينت المشتركة أميرة الغرايبة مدى رضاها حول خوض هذه التجربة: كان جميل جدا واتمنى ان يتم عمل اليوم الوظيفي بشكل مستمر  لاتاحة فرصة للتقديم على الوظائف للأشخاص الذين تفصلهم المسافات وتمنعهم المواصلات والاحوال الجويه من التقدم للوظائف .بهذا الحدث يمكن للجميع ان ينتهز الفرصة للتقدم للوظائف”

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى