الرئيسيةدولي

فيروس كورونا: فرض ارتداء الكمامات على ركاب الطائرات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قررت بعض شركات الطيران الكبرى أن تطلب من الركاب ارتداء الكمامات أثناء الرحلات للحد من انتشار الفيروسات.

وتفرض الكثير من شركات الطيران الأمريكية ، بدءا من هذا الأسبوع، السياسات الجديدة بشأن الصحة والسلامة سواء بالنسبة إلى الركاب أو طاقم الطائرة.

وقررت بعض شركات الطيران حول العالم أيضا إلزام الركاب بارتداء الكمامات عندما تُستأنف رحلات الطيران.

وبالرغم من إلغاء نحو 90 في المئة من الرحلات الجوية الدولية، فإن شركات الطيران تأمل استئناف الرحلات هذا الشهر.

وبدءا من يوم الاثنين، أعلنت شركة ديلتا الأمريكية للطيران بأنها ستلزم الركاب بارتداء الكمامات أو أغطية أخرى للوجه في منطقة تسجيل الأمتعة، وصالات كبار الزوار، وبوابة الصعود، وعلى متن الطائرات خلال الرحلة بأكملها

وقالت شركتا الطيران الأمريكية “أمريكان إيرلاينز” و “يونايتد” أيضا إنهما ستشرعان في إلزام الركاب وأفراد طاقم الطيران بارتداء الكمامات.

وتقول شركات الطيران إن هذه إجراءات مؤقتة في ظل استئناف الرحلات الجوية ببطء.

وقال كورت ستاتش، المتحدث باسم شركة أمريكان إيرلاينز “نتطلع إلى ضمان رفاهية عملائنا بتوفير عنصر الراحة خلال الرحلة. نتحرك بسرعة من أجل إدخال هذه التحسينات وسنواصل تحسين تجربة السفر بالنسبة إلى زبائننا وأعضاء أطقمنا في ظل هذه الأوقات العصيبة التي نمر بها”.

وقالت مادي كينغ، الناطقة باسم شركة “يونايتد إيرلاينز”: “الكمامات ستكون إلزامية، وسنوفرها للركاب مجانا”.

لكن لن تلزم كل شركات الطيران الركاب بارتداء الكمامات، إذ قالت شركة كانتاس للطيران الأسترالية “ليس هناك متطلبات في أستراليا لارتداء الكمامات. لم تُتخذ قرارات من طرف الحكومة أو شركات الطيران بشأن الإجراءات المناسبة التي ينبغي تطبيقها خلال السفر عندما يتم رفع القيود”.

وقالت على موقعها إن “احتمالات التقاط فيروس كورونا على متن الطائرة يُنظر إليها على أنها متدنية؛ إذ تم تطبيق التباعد الاجتماعي على متن كل رحلاتنا”. ويُذكر أن الشركة تتلقى التوجيهات من كبير المسؤولين الطبيين في أستراليا.

وعندما يتعلق الأمر بسياسة عالمية تتبعها شركات الطيران، هناك عدد من الهيئات التي بإمكانها تقديم التوجيهات بما في ذلك اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA). وقال متحدث باسم الاتحاد “استخدام الكمامات يندرج ضمن الإجراءات المقترحة في خارطة طريق هذه الصناعة من أجل استئناف الرحلات الجوية التي نناقشها مع المعنيين بمستقبل شركات الطيران والحكومات”.

إجراءات أخرى

وتطرح شركات الطيران سلسلة من إجراءات السلامة على متن الرحلات للمساعدة في منع تفشي فيروس كورونا. وليس من الواضح ما إذا كانت هذه الإجراءات مؤقتة أم أنها ستظل على المدى البعيد.

وتم استخدام إجراءات رئيسية من أجل التنظيف قبل استئناف الرحلات الجوية بهدف التعقيم المكثف للمناطق المستخدمة بشكل كبير، إضافة إلى تقليل عدد المسافرين في كل رحلة جوية.

ويُشجع الركاب أيضا على تغليف أطعمتهم ومشروباتهم بأنفسهم لتقليل احتمالات التقاط الفيروس.

البي بي سي 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى