الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

إيعاز بتفعيل صندوق المخاطر الزراعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

اوعز وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف صالح الخرابشة الى ادارة صندوق المخاطر بتفعيل صندوق المخاطر الزراعية وتوسيع مظلة التعويض لشمول عدد من المخاطر الزراعية الطبيعية وخاصة بعد التغير المناخي وتعدد أشكال المخاطر على كافة القطاعات الزراعية ووضع الاليات والمنظومة الاجرائية القانونية المناسبة للتعويض ضمن اولويات تساند المزارع ولا تكون محصورة على خطر الصقيع فقط .

ووجه الخرابشة الى المضي في تجهيز الاجراءات والاليات المناسبة لإطلاق برنامج تكافل تعاوني لاشراك المزارعين الراغبين وبشكل اختياري في هذا البرنامج بحيث يساهم الصندوق بواقع 50 بالمئة من قيمة القسط السنوي للمزارع.

وبين الخرابشة ان القطاع الزراعي الاكثر تضررا من التغيرات المناخية والازمات الممتدة المختلفة وهناك اهمية كبيرة لتأسيس شركة التكافل التعاوني الزراعي في تحصين القطاع الزراعي من المخاطر وانها تحتاج الى متابعة في ما يخص الجانب القانوني وتعديل قانون اعمال التأمين وهو في مراحله الاخيرة.

ويذكر ان صندوق المخاطر يشمل الان فقط التعويض من خطر الصقيع.

خبرني

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى