اتصالاتالرئيسية

شبكات الجيل الخامس تصل قمة جبل إيفرست

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قامت كلا من شركتي “هواوي” و”تشاينا موبايل” بوضع شبكة لاتصالات الجيل الخامس على قمة جبل إيفرست، إثر الانتهاء من بناء أعلى محطة أساسية للجيل الخامس في العالم والتي تقع على ارتفاع 6500 متر.

وتمكّن هواوي وشركة تشاينا موبايل من تشغيل شبكتها المزدوجة “جيجابت” على جبل إيفرست بفضل إطلاق شبكة الألياف البصرية “جيجابت” على ارتفاع 6500 متر.

وقالت الشركة انها توفر حلولاً شاملة ل “تشاينا موبايل” من أجل إنشاء شبكة جيجابت المزدوجة، حيث تم بناء المحطات الأساسية في المخيم الأساسي على جبل إيفرست على ارتفاع 5300 متر والمخيم الانتقالي الذي يقع على ارتفاع 5800 متر والمخيم الأمامي على ارتفاع 6500 متر.

وتم استخدام تقنيات هواوي من الجيل الخامس AAU وSPNفي المحطات الأساسية، حيث يشرف على عمليات صيانة وتحسين الشبكة عشرات المختصين الذين يعملون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في مناطق تقع على ارتفاعات تفوق 5300 متر لضمان تشغيل الشبكة بشكل سلس.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى