الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

تكية أم علي تباشر بتوزيع لحوم أضاحي 2019 على الأسر المحتاجة في فلسطين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

للسنة العاشرة على التوالي وفي ظل الأزمة الحالية، وانطلاقاً من قيم شهر رمضان الفضيل، شرَعت تكية أم علي بتوزيع أكتاف الأضاحي التي وكّلها المتبرعون بأدائها في عام 2019 على 8,263 أسرة محتاجة في فلسطين، وذلك بما يعادل 3,191 أضحية، ضمن مشروع تكاتف والذي يقام بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

حيث ستستفيد 4,963 أسرة محتاجة في مختلف مناطق الضفة الغربية من الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي، وذلك بالتعاون مع صندوق الزكاة الفلسطيني و50 هيئة خيرية شريكة.  كذلك، وسيتم توزيع لحوم الأضاحي على 3,300 أسرة محتاجة في قطاع غزة بالتعاون مع منظمة الأونروا بعد الانتهاء من أخذ الموافقات اللازمة خلال الشهر القادم. 

قال مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر: “تمكّنا والحمدلله من تسيير قافلات لحوم الأضاحي إلى أهلنا في فلسطين لدعم الأسر المحتاجة من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق خاصةً في ظل الظروف الحالية التي يعاني منها العالم، حيث أن تكية أم علي كانت ملتزمة طوال العشر سنين الماضية بأداء الأضاحي نيابةً عن موكيلها، وتوزيع كتف الأضحية والذي يعادل سدسها لأهلنا من الأسر المحتاجة في فلسطين.”

وتقوم تكية أم علي خلال فترة عيد الأضحى بأداء الأضاحي في أستراليا نيابة عن المضحّين، ويقوم وفد من تكية أم علي يرافقه مفتٍ من دائرة الإفتاء العام الأردنية بالإشراف على عملية أداء الأضاحي والتأكد من شرعيتها، ويتم خلال حملة الأضاحي الإعلان عن إيصال كتف الأضحية لأهلنا في فلسطين، كما وتقوم تكية أم علي بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المنتفعة من برامجها على مدار العام والبالغ عددها 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة.

وتقوم تكية أم علي طوال العام بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 150,000 فرداً، حيث تقوم وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر، كما تقوم تكية أم علي خلال الأزمة الراهنة بإيصال الطرود الغذائية الطارئة للأسر المتضررة نتيجة الأوضاع الحالية.  

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى