الرئيسية

مليون طرد تصل لمنازل المواطنين عبر منصة ” مونة “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور عن نجاح خدمات التوصيل في المملكة حيث بلغ عدد الطرود التي تم توصيلها لمنازل المواطنين (1.117.370) مليون طرد من مواد غذائية وأدوية حتى صباح هذا اليوم. 

وأكد الدكتور الجبور أن الهيئة قد قامت بمنح التصاريح اللازمة لـ ( 83 ) شركة من شركات البريد والتوصيل (Delivery) والتي تستخدم حالياً حوالي (8927) سيارة لهذه الغاية، حيث تم تمديد تصاريح عمل شركات التوصيل المنزلي لتصبح حتى الساعة الثامنة مساء بدلاً من السادسة وذلك لاتاحة المجال للمطاعم التي سمح لها ممارسة عملها حتى الثامنة مساء وفقا لقرار الحكومة الذي صدر مؤخراً.

وأشار الدكتور الجبور أن مجلس مفوضي الهيئة قد وافق على منح (15) شركة رخص مشغل بريد خاص فئة محلي لمدة (5) سنوات وتم منح شركة واحدة مشغل بريد خاص فئة دولي منذ بداية الأزمة وحتى تاريخه، ويتم حالياً دراسة 8 طلبات ترخيص جديدة ليصبح مجموع الشركات الجديدة التي ترغب بالحصول على رخصة منذ بدء الأزمة (24) شركة.

وفي ذات السياق أكد الجبور أن الهيئة تتبع أسس السلامة العامة التي تم تحديدها من قبل الحكومة  وتطبقها ضماناً للسلامة العامة، حيث يتم تعقيم المركبات العاملة في التوصيل وبشكل يومي من قبل شركة متخصصة ومرخصة لهذه الغاية من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مضيفا أن الهيئة ستقوم بجولات تفتيشية على الشركات المرخصة للتأكد من تطبيق أمر الدفاع 11 الذي يلزم العاملون بوضع الكمامات وارتداء القفازات.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى