الرئيسيةتكنولوجيا

10 آلاف إسوارة إلكترونية لتتبع المحجورين منزليًا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن احضار الحكومة لما يزيد عن 10 آلاف إسوارة إلكترونية.

ويأتي الهدف من احضار هذا العدد من الأساور، بحسب ما صرح لجابر للمملكة لمتابعة التزام الطلبة العائدين بتعهدات البقاء في المنزل لـ 14 يوما.

ووصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي اليوم الثلاثاء، ثلاث طائرات، أعلنت الحكومة عن تسييرها لإعادة الطلبة الأردنيين ومن تقطعت بهم السبل من الدول التي تفشى بها فيروس كورونا.

وقال مدير أمن وحماية المطارات، العميد الركن خالد الشنتير، إن “الطائرة الأولى القادمة من القاهرة اقلت 158راكبا، في حين حملت الطائرة الثانية القادمة من القاهرة 159 راكبا، والثالثة من اسطنبول وتقل 260 راكبا”، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم بواسطة الحافلات الى أماكن الحجر الصحي تباعا.

واضاف، ان جميع الركاب يتم فحصهم بشكل اولي قبل دخولهم، ويتم تحويل أي شخص من العائدين تظهر عليه أعراض المرض للمستشفى فورا، مؤكدا عدم تسجيل أي إصابة بين العائدين لغاية الآن.

وبين ان من المتوقع أن يصل عدد العائدين الى المملكة حتى الجمعة المقبل 3200، مبينا ان المطار سيستقبل طائرتين غدا الاربعاء و 8 طائرات أخرى الخميس، إضافة إلى طائرتين الجمعة المقبل.

عمون 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى