الرئيسيةريادة

مركز تطوير الأعمال يعقد ورشة تدريبية للمشاركين ببرنامج “انهض” بعنوان “الريادة المجتمعية والإبتكار”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عقد مركز تطوير الأعمال – البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” مؤخرا ورشة تدريبية (عن بعد) للمشاركين من الدفعة الثالثة من محافظة العاصمة في البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” تحت عنوان “الريادة المجتمعية والإبتكار”  بهدف تعزيز وتطوير مشاريعهم من خلال إضافة البعد الإجتماعي عليها.

وركزت الورشة التدريبية التي تم عقدها على مدار خمسة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية على أهم مميزات الحلول الابتكارية للمشكلات الاجتماعية  وأهمية إيجاد أفكار تضفي القيمة الإجتماعية بأنماط وطرق جديدة.

فيما تضمنت الورشة التدريبية التي حضرها 28 مشاركاً ومشاركة عرضاً لأهمية البحوث الميدانية وأثرها في تكوين صورة أكثر وضوح لفهم ومعالجة القضايا المختلفة، اضافة الى عرض نماذج وأنشطة تحت إطار البحث وحل المشكلات وتطبيقها من خلال مجموعات العمل.

وتطرقت الورشة التدريبية إلى تقديم نماذج من المبتكرين الاجتماعيين على الصعيد الدولي والمحلي وعرض قصص نجاح مشاريع أضافت بُعداً إجتماعياً يمكن الاستلهام منه عبر إدخال طرق جديدة لتحقيق أهدافها، والتطرق لأهم المهارات والصفات التي يتمتع بها أصحاب المشاريع أثناء عرض وتقديم مشاريعهم.

فيما اختتم التدريب بتطبيق واستخدام لأهم الأدوات وأساليب البحث والتخطيط والعرض والتحليل ومهارات القيادة وبناء الفريق تمثلت بالتخطيط لمبادرات حول مشكلات مجتمعية ومحاولة ابتكار حلول لها.

وتأتي هذه الورشة التدريبية إستكمالاً لتدريبات البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي انهض ضمن سلسلة من التدريبات التي يقدمها مركز تطوير الأعمال لمشتركي البرنامج بهدف بناء قدراتهم ورفع كفاءتهم بما يخدم أفكارهم ومشاريعهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى