الرئيسيةمحلي

الصحة: 4 فرق طبية لفحص الطلبة القادمين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكدت وزارة الصحة أن فرق الرصد الوبائي على جاهزية عالية، وستقوم بمتابعة وفحص الطلاب القادمين الى المملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي اليوم، ضمن منهجية واضحة لضمان التثبت من عدم إصابة أحد منهم أو نقل العدوى.

وبين مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحق ان الوزارة جهزت 4 فرق طبية متخصصة ستقوم بفحص الطلاب القادمين في المرحلة الاولى وعددهم يتراوح 600 طالب، ومتابعتهم بتقديم الاجراءات الطبية اللازمة من قبل فرق الرصد الوبائي وعبر الماسحات الحرارية الثابتة واليدوية الموجودة في المطار ومن ثم حجرهم في اقامات فندقية مخصصة لذلك.

وبينت مديرة الأمراض السارية الدكتورة هديل السائح خلال تواجدها في مرسى الطوارئ في مطار الملكة علياء الدولي، ان الوزارة تعمل بشكل مباشر بالتنسيق مع الجهات المعنية من الاجهزة الامنية والدفاع المدني والجيش العربي وإدارة المطار على تقديم الاجراءات الادارية والامنية من استقبال ودخول ونقل الطلاب الى اقامات فندقية مخصصة والحجر عليهم لمدة 14 يوما وضمن تطبيق اعلى المعايير الصحية والسلامة العامة.

واوضح الدكتور اسحق ان اعداد فرق الاستقصاء الوبائي المتواجدة في المطار كافية لفحص جميع القادمين ضمن اجراءات واضحة وميسرة والذي سيكون في مرسى الطوارئ للإخلاء الجوي المخصص بالتجهيزات الوقائية الكاملة والمستلزمات الطبية وعلى اكمل وجه.

– – (بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى