الرئيسيةريادة

خبير دولي في السلوكيات الريادية يلتقي ” عن بعد” رواد الاعمال من خريجي برنامج “انهض”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

شارك ما يزيد عن 80 ريادي وريادية في الجلسة الحوارية ” أطلق العنان لمهاراتك في ريادة الأعمال  ما بعد الازمة”. والتي عقدها مركز تطوير الأعمال باستضافة الخبير والمدرب الدولي البرازيلي روبيرتو جاندارا، المتخصص في مجال السلوكيات الريادية والمعتمد من قبل منظمة الامم المتحدة للتجارة والتنمية، وهذا  نتاج للشراكة التي تجمع بين مركز تطوير الاعمال و UNCTAD.

وقدم الخبير العالمي روبيرتو اسس واجراءات ونصائح تحفيزية لخريجي برنامج “انهض” المشاركين في الجلسة “عن بعد” حول كيفية تحويل التحديات الناجمة من الأزمة إلى فرص مستلهمين من السلوكيات والصفات الريادية التي يملكونها، وبين الافعال الواجب انتهاجها لتحويل الافكار والفرص الناجمه عن الازمة الى فرص .

وسلط الضوء على أهمية مراعاة الجانب الإنساني من خلال تقديم الدعم النفسي من قبل رواد الاعمال  لموظفيهم وكذلك لفت لأهمية الحفاظ على العلاقات مع العملاء وأصحاب العمل للخروج بمشاريع ريادية مبتكرة وخطط عمل تلبي الاحتياجات التي خلقت من وحي الأزمة.

وتأتي هذه اللقاءات كجزء لا يتجزأ من الخدمات التي يقدمها مركز تطوير الاعمال لرواد الاعمال من خريجي البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي”انهض” للتشبيك مع خبراء ومرشدين متخصصين بمجالات محددة، اما أن تكون ذات صله بمشاريع وقطاعات محددة لتقديم النصح والدعم الفني، واما عامة توضح خبرات معينة تسلط من خلالها الضوء على فرص وآلية ادماجها بمشاريع الخاصة وتحويلها الى مشروع حقيقي مستدام. كما يقدم البرنامج الذي يدار من قبل مركز تطوير الاعمال  اضافة الى بناء القدرات والسلوكيات الريادية والمالية والريادة المجتمعية بتمويل من اليونيسف UNICEF ، ودراسة الجدوى من خلال الشركاء في برامج تعزيز الانتاجية ارادة حتى الوصول الى القروض الميسرة من خلال البنوك التجارية والاسلامية بالتعاون مع جميعة البنوك في الاردن. العديد من الخدمات المساندة كالتسبيك بالاسواق المحلية والربط مع القطاعيين العام والخاص ذات العلاقة بتلك المشاريع.

هذا وقد ختم نايف استيتية الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال الجلسة بإعطاء طاقة إيجابية للمشاركين للاستثمار في الفرص التي قدمتها الأزمة للخروج بمشاريع ريادية مبتكرة مستلهما ببعض قصص النجاح لرياديين دوليين ومحليين، ملفتا أن الاردن يشكل واحة خصبة لانشاء مشاريع خاصة، ونعمل مع كافة الجهات لايصال أي صاحب فكرة أو مشروع الى كل ما يحتاجه من خدمات.

البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي”انهض”  برنامج وطني يهدف إلى محاربة البطالة، خصوصاً بين الشباب من خلال تعزيز نهج التشغيل الذاتي عوضاً عن التوظيف، وبالتالي تمكينهم من إقامة مشاريع تنموية تحقق فرص العمل لتأمين مصدر دخل مناسب لهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى