الرئيسيةتكنولوجيا

اليابان تستخدم اجهزة الروبوت في مستشفيات عزل كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استخدمت اليابان نهجًا مختلفًا وفريدًا إلى حد ما لعلاج انتشار فيروس كورونا في طوكيو، حيث يتم استخدام بعض الفنادق لإيواء وعلاج مرضى الفيروس التاجي الذين تظهر عليهم أعراض خفيفة للغاية، تذكر، ليس كل من يعاني من الفيروس التاجي يعاني من مضاعفات صحية خطيرة.

وقامت بعض الفنادق بتوظيف روبوت يسمي (بيبر) في الردهة لاستقبال الضيوف، في الحقيقة، هذا ليس مفاجئًا تمامًا بالنظر إلى تقارب اليابان القديم مع الروبوتات.

إذا كان أي من هذا يبدو مألوفًا، فذلك لأن Pepper الروبوت كان موجودًا منذ عام 2014 وتم استخدامه في بعض مباني المكاتب في جميع أنحاء العالم لتحية الزوار.

ومن المثير للاهتمام أن الروبوت لديه برنامج للتعرف على الوجه يسمح له بتحديد الزوار وحتى اكتشاف العاطفة بناءً على أنماط الصوت وتعبيرات الوجه.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى