الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

مبادرة أردنية في أميركا لمساعدة الوطن في أزمة كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اطلق مجموعة من الأردنيين في الولايات المتحدة الأميركية حملة لجمع التبرعات؛ دعما للمملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وبدأ هؤلاء المواطنون من خلال منصة اطلقوها بعنوان (كونيكت. جو)، وهي منصة على الإنترنت تربط الأردنيين في الخارج مع الجمعية الأردنية الأميركية في واشنطن وعدد من الجمعيات الأردنية الأميركية الأخرى، بجمع الأموال والتبرعات دعما للجهود الاردنية في هذه الظروف الاستثنائية.

واكد القائمون على الحملة أن جميع الأموال التي يتم جمعها ستُرسل إلى تكية أم علي والحملة الشعبية الاردنية “فزعة شباب”؛ عرفانا بالجميل لوطنهم في هذه الأوقات العصيبة.

وقال رئيس ومؤسس شبكة (كونيكت. جو) رامي الريحاني إن هذا أقل ما يمكن فعله كأردنيين في الخارج لمساعدة وطننا في مكافحة تأثير أزمة كورونا على المجتمع صحيا واقتصاديا. وعبرت رئيسة الجمعية الأردنية الأميركية ميريسا خورما، عن سعادتها لتوحيد معظم الجمعيات الأميركية الأردنية (JAAs) في الولايات المتحدة من أجل هذه القضية العظيمة والاستجابة الكبيرة لهذه الحملة.

وقال زيد أيوب؛ أحد مؤسسي (كونيكت. جو)، وعضو اللجنة التوجيهية: نخطط لاستخدام هذه المنصة للتعاون مستقبلا وكطريقة أخرى للقاء الأردنيين في الأوقات الصعبة. وأشار عضو اللجنة التوجيهية في (كونيكت. جو) فادي سمارة إلى ان الحملة التي انطلقت في 16 نيسان، جمعت أكثر من 30 الف دولار حتى الآن، واستضافت ندوات عبر الإنترنت شاركت فيها فزعة شباب وتكية أم علي للتعريف بجهودهما على أرض الواقع.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى