الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أمنية تدعم 2500 عامل مياومة في رمضان ضمن حملة منصة نوى “يوميتهم علينا”  

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

استمراراً لدورها المجتمعي المسؤول تجاه الوطن ومؤسساته في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الأردن نتيجة انتشار فيروس كورونا، وانطلاقاً من قيم التعاضُد والتكافُل الاجتماعي التي تسعى الشركة لترسيخها خصوصاً في شهر رمضان المبارك؛ أعلنت شركة أمنية عن تخصيص برامج مسؤوليتها الاجتماعية التي تنفذها خلال الشهر الفضيل تحت مظلة “أمنية الخير”، لدعم حملة “يوميتهم علينا” الذي أطلقته منصة نوى الإلكترونية – إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.

وكشفت أمنية، أن هذه المقاربة الجديدة التي ستقوم بتنفيذها، بالتعاون والتنسيق مع شريكها الاستراتيجي منصة نوى، استجابةً للتطورات الراهنة التي تمرُّ بها المملكة والعالم نتيجة انتشار وباء الكورونا “كوفيد-19″، مُعلنة أنها تقوم بفتح محافظ إلكترونية ضمن تطبيق “محفظتي” يستفيد منها 2500 عامل مياومة مسجلين في السجل الوطني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، حيث ستمكّن هذه المحفظة العامل المستفيد من صرف مبلغ مالي يكفي احتياجات عائلته خلال الشهر الفضيل، بالإضافة لمنحه إمكانية صرف القيمة المودعة نقداً من خلال تطبيق محفظتي من المراكز المعتمدة للشركة والمنتشرة في المملكة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، عن فخره بالجهود التي بذلتها الشركة خلال الشهرين الماضيين في دعم ومساندة جهود مؤسسات الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مشدداً على أن أمنية لم تتوانى عن تسخير كامل قدراتها وإمكانياتها للحد من تبعات انتشار الفيروس على مختلف القطاعات الوطنية وفي مقدمتها قطاعي التعليم والصحّة.

وأضاف شطارة، ومع حلول شهر رمضان المبارك الذي نُركز فيه جهودنا على العديد من الأنشطة والمشاريع التكافلية ضمن حملتنا السنوية “أمنية الخير”، وتقديراً والتزاماً منا بالتعليمات الحكومية التي منعت الاختلاط، قررنا تنفيذ مقاربة مختلفة في رمضان الحالي تركز على دعم عمال المياومة باعتبارهم الفئة الأكثر تأثراً وتضرراً نتيجة فرض حظر التجول لمدة طويلة، والإغلاق التام والشامل لمختلف القطاعات الاقتصادية.”

وأشاد شطارة، بجهود منصة نوى، وبصماتها الواضحة في العمل الخيري وترسيخ مفاهيم العدالة والتكافؤ وتعزيز معاني الخير في المجتمع الأردني، موضحاً أن أمنية تفخر بشراكتها الاستراتيجية مع المنصة وبدعم مشروع “يوميتهم علينا” والعمل معها عن قرب.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمنصّة نوى أحمد الزعبي، عن اعتزازه وفخره بالشراكة الاستراتيجية التي تربط “نوى” وأمنية، مثمناً الجهود التي تبذلها شركة أمنية الرائدة لدعم جهود المنصة كونها أحد الشركاء المؤسسين لنوى وذلك من خلال التبرع سنوياً لصالح متابعة ومراقبة مشاريع تقوم بتنفيذها جمعيات ومؤسسات تعاقدت معها “نوى”، كما تساهم أمنية في تمكين النشاطات والمشاريع التي تُعنى بتحسين المجتمع ونشر ثقافة العطاء والمسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى المساهمة في تغطية تكاليف ونفقات تشغيل المنصة الإلكترونية.

وأوضح الزعبي، أن حملة “يوميتهم علينا” تنسجم مع توصيات منظمة العمل الدولية التي دعت في تقرير لها إلى اتخاذ إجراءات مُنصفة وشاملة عند الاستجابة للأزمة الاقتصادية المترتبة على فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، والتي حذّرت من ارتفاع معدلات الفقر لهذه الفئة حول العالم، بسبب انخفاض ساعات العمل المترتبة على الإجراءات الوقائية التي فرضها انتشار الوباء على العديد من الدول، ومنها الأردن.

يُشار إلى أن شركة أمنية تبنّت منذ تأسيسها مبادرة “أمنية الخير”، لتكون المظلة الرئيسية التي تندرج تحتها جميع برامج العطاء للشركة، وتهدف إلى دعم العديد من المبادرات المجتمعية والتنموية التي تقام على مدار العام وتساهم في تنمية المجتمع.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى