الرئيسيةريادة

“الأميرة سمية” تستحدث بكالوريوس الأمن السيبراني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – تيسير النعيمات

 قرر مجلس التعليم العالي، مؤخرا في جلسة انعقدت عبر الاتصال المرئي، اعتماد برنامج “البكالوريوس في تخصص الأمن السيبراني” في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ليبدأ التدريس به، في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة قسم علم الحاسوب في الجامعة، مطلع العام الدراسي 2020/2021.

ويهدف البرنامج النوعي على مستوى الأردن والمنطقة، إلى إكساب الطلبة المعارف والمهارات والسلوكيات، اللازمة لتحليل مشاكل الأمن السيبراني، وتصميم الحلول المناسبة لها، وتعزيز القدرة على الابتكار، مع الالتزام بالأطر المهنية والقانونية والأخلاقية، والعمل بفاعلية ضمن فرق عمل متعددة الاختصاصات. وفق رئيس الجامعة د. مشهور الرفاعي.

وأكّد الرفاعي، أن استحداث التخصص يأتي تلبية للاحتياجات التي يشهدها العالم، لا سيما مع التحول في مفهوم الاقتصاد الرقمي، ومجتمع المعلومات، وخدمات الحكومة الإلكترونية، وإصدار قوانين التوقيع الإلكتروني.

وأوضح القائم بأعمال عميد الكلية الدكتور أشرف أحمد، أن الكلية بدأت باستحداث برنامج تدريبي للأمن السيبراني بالتعاون مع جامعة أريزونا الأميركية – توسان؛ ليكون أول برنامج تدريبي في مجاله على مستوى الأردن والمنطقة بخبرات محلية وعالمية، حيث يحصل الطالب على شهادة مشتركة بين الجامعتين، وفق ثلاثة مستويات تغطي الشهادة الأولى الأمن السيبراني على مستوى شبكات الحاسوب في أول ثلاثة أشهر، بينما يغطي المستوى الثاني أمن الحاسوب، في الأشهر الثلاثة الثانية، في حين يغطي المستوى الثالث أمن الأجهزة الخلوية والحوسبة السحابية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى