الرئيسيةريادة

تراجع ثروة أغنى رجل في العالم إلى 139 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تراجعت ثروة الأمريكي جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، إلى 139 مليار دولار، بحسب قائمة بلومبرغ للمليارديرات.

وبحسب القائمة فقد جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية، نحو 10.5 مليار دولار من ثروته لتتراجع ثروته إلى 139 مليار دولار.

وتزامن تراجع ثروة بيزوس مع تراجع كبير في سهم شركة أمازون بنسبة 7.59% خلال تعاملات، اليوم الجمعة، ليغلق السهم على سعر 2286.04 دولار.

وجاء هبوط السهم بعد أن حققت الشركة تراجعا في أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري والتي وصلت إلى 2.5 مليار دولار أو 5.01 دولار للسهم مقابل 3.56 مليار دولار أو 7.09 دولار للسهم خلال نفس الفترة من 2019.

كما توقعت الشركة أنها قد تحقق خسائر تشغيلية تصل إلى 1.5 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري.

يذكر أن المحللين كانوا قد توقعوا تحقيق الشركة أكثر من 4 مليارات دولار كأرباح للتشغيل في الربع الثاني، ولكن جيف بيزوس الرئيس التنفيذي للشركة يتوقع إنفاق هذا المبلغ أو ربما أكثر.

وأشارت الشركة إلى أن القفزة في النفقات سوف تأتي من إنفاق مئات الملايين من الدولارات لتطوير قدرات الاختبار لجميع موظفيها لفيروس كورونا المستجد، بدءا من عمال الخطوط الأمامية، وأيضا معدات الحماية الشخصية لمئات الآلاف من موظفي الشركة، والتنظيف المركز لمرافقها، وأجور أعلى لفِرَق الساعة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى