الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الهيئة العربية للبث الفضائي تطلق حملة “لنتحدى كورونا”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

دشنت الهيئة العربية للبث الفضائي الحملة الوطنية التي أطلقتها بعنوان (لنتحدى كورونا) السبت، على ما يزيد عن 15 قناة فضائية عربية بالشراكة مع الاتحاد العام للمنتجين العرب وبالتنسيق مع الآمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية، والتي جاءت إيماناً بأهمية العمل الإعلامي العربي المشترك في ظل الحالة الاستثنائية التي يعيشها العالم بالتصدي لجائحة انتشار فايروس كورونا المستجد.

وأشار الوزير المفوض د. فوزي الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية إلى أهمية هذه الحملة الإعلامية مؤكداً إهتمام الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومتابعتها المستمرة للإجراءات التي تقوم بها الدول الأعضاء في مواجهة هذه الجائحة مشيراً إلى أن معالي السيد احمد ابو الغيط الأمين العام للجامعة العربية قد كلف كافة القطاعات والادارات بالامانة بموافاته بتقارير دورية حيال هذا الملف لغرض المتابعة وتنسيق الجهود..

فيما أكد محمد العضايلة رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي أن هذه الحملة تأتي ضمن سعي الهيئة المتواصل للتواجد على الساحة الإعلامية العربية وتقديم كل ما يساهم في الارتقاء بهذا القطاع بالإضافلة لسعيها للمساهمة في تعزيز الوعي المواطن العربي ومن ناحية أخرى تسليط الضوء على جوانب مضيئة في الحياة في ظل الظروف العصيبة التي نمر بها ودعم الإنسان العربي في تجاوز هذه الجانحة، كما ثمن العضايلة الجهود الكبيرة التي بذلتها الشبكة العربية للبث المشترك في دولة الإمارات العربية المتحدة والمتمثلة بالدكتور مصطفى سلامة المنسق العام للحملة والمشرف على إنتاجها وتنفيذها وفريق العمل الذي إستطاع وخلال فترة قصيرة تنفيذ محتوى عربي متميز، الجدير بالذكر ان البرنامج تقدمه سفيرة المرأة العربية الدكتورة رحاب زين الدين.

ومن جهته اشار الدكتور ابراهيم ابوذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب أن الحملة تتضمن تدشين منصة موحدة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي لتنشر الدول العربية من خلالها رسائلها التوعوية والتثقيفية ويقوم فريق الشبكة بمهمة إيصالها إلى الجمهور المستهدف ورصد ردود الفعل وجمع استبيانات وتقديمها للدول لاتخاذ قرارات تطويرية مناسبة بما يخدم المجتمع.

عمون 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى