أجهزة ذكيةالرئيسية

تقرير : مبيعات هواتف الجيل الخامس تنمو بشكل مذهل في الربع الاول من 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

المستقبل يبدو لشبكات الجيل الخامس، هذا ما كشف عنه أحدث تقرير استقصائي أكد ان الاقبال على شراء الهواتف التي تدعم الجيل الخامس من الاتصالات تحقق طفرة في المبيعات.

تجاوزت مبيعات الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G في الربع الأول من عام 2020 وحده جميع مبيعات هواتف 5G في عام 2019.

ويرجع ذلك إلى الطلب القوي من المستهلكين الصينيين، وذلك وفقًا لما أفادت به البيانات الصادرة عن شركة أبحاث السوق (استراتيجي انالتيكس).

وبالرغم من التباطؤ الاقتصادي المرتبط بفيروس كورونا المستجد، لا يبدو أن اهتمام المستهلكين بتقنية الجيل الخامس 5G قد تراجع، ويعد التقرير الجديد مهمًا بالقدر نفسه بالنسبة للمستخدمين والشركات، حيث إنه يشير إلى أن الاعتماد الواسع النطاق لتقنية الجيل الخامس 5G مع فوائد السرعة الهائلة، من المرجح أن يستمر بغض النظر عن الوباء.

وفقاً لأرقام شركة الاحصائيات، وباعت الشركات 24.1 مليون هاتف 5G خلال هذا الربع، بزيادة بنسبة 29% مقارنة بعدد 18.7 مليون هاتف تم بيعها خلال عام 2019 بأكمله، وكان الطلب أقوى في الصين، وذلك بالرغم من الاضطرابات الكبيرة التي أحدثها فيروس كورنا المستجد خلال الربع.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى