الرئيسيةمحلي

لليوم الثالث على التوالي……. لا إصابات بكورونا داخل حدود المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر انه ولليوم الثالث على التوالي، لم تسجل اي اصابة بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة، الا انه اشار الى تسجيل اصابتين بالفيروس لسائقين على الحدود يحملان جنسية غير اردنية.

كما اكد وزير الصحة خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات مساء اليوم الخميس، عن تسجيل 6 حالات شفاء اليوم وتم اجراء 4100 فحص لفيروس كورونا وهو رقم قياسي وجهد كبير قامت به فرق التقصي الوبائي.

ولفت الدكتور جابر الى ان منظمة الصحة العالمية حذرتنا من التسرع بالانفتاح الاقتصادي السريع وتخفيف اجراءات الحظر وتاكيد المنظمة بان خطر الوباء قائم وبشكل كبير ويمكن الاستدلال على ذلك من خلال الدول من حولنا وفي العالم حيث لا زال الوباء منتشرا واعداد المرضى بالالاف وهي بازدياد مضيفا ” وردتنا اخبار عن مرضى اردنيين في المنطقة والعالم لا يجدون مكانا في المستشفيات”.

واكد وزير الصحة ان الاجراءات التي تقوم بها الحكومة سواء منع التجمع بعد السادسة او يوم الجمعة ممكن ان تزيد او تقل حسب الوضع الوبائي لافتا الى ان هذه الاجراءات تاتي لابقاء الوضع كما هو وتحسينه خاصة على ضوء عودة الالاف من الطلاب الارنيين قريبا.

واختتم وزير الصحة ايجازه بالتاكيد على ان التشديدات الموجودة حاليا مهمة لحماية صحتنا والمحافظة على المكتسبات التي ضحينا الكثير من اجل تحقيقها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى