الرئيسيةتكنولوجيا

التعلّم عن بعد أكثر سهولة مع منصة Huawei AppGallery وتطبيق NoorSpace

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – مع تغيّر نمط الحياة في الآونة الأخيرة وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا بصورة أكبر لإنجاز الأعمال ومواصلة الدراسة عن بعد، والتواصل مع الأحباء، وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة في المنزل، تأتي منصة Huawei AppGallery – التي تعدّ واحدة من أفضل ثلاث متاجر للتطبيقات على مستوى العالم مع 400 مليون مستخدم نشط شهريًا – لتسهّل الحياة اليومية على الأفراد وتجعلها أكثر سلاسة. وتضم المنصة نخبة من أفضل التطبيقات المحلية والعالمية التي تلبي مختلف الاحتياجات والمتطلبات، ومن أبرزها تطبيق NoorSpace للتعلّم عن بعد والمتاح مجانًا لضمان مواصلة العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي نعيشها حاليًا.

يشكّل نظام إدارة التعلّم الإلكتروني NoorSpace، التابع لوزارة التربية والتعليم والمُطوّر من قبل شركة ULTIMIT تحت مظلة شركة المناصير لتكنولوجيا المعلومات ضمن مسؤوليتها الاجتماعية، وسيلة لمواصلة التعلّم عن بعد وتمكين الطلبة من متابعة دروسهم بشكل فعال من منازلهم، بما يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية بضرورة تسهيل إجراءات التعلّم عن بعد على الطلبة والأهل. ويعمل النظام على ربط وتنظيم العمل بين المجموعات التعليمية والمدارس والمعلمين والطلبة وأولياء الأمور جميعًا ضمن منصة إلكترونية واحدة لضمان تحقيق أفضل نتائج التعلّم عن بُعد. ويضم نظام NoorSpace جميع المهام الإدارية الأساسية اللازمة لإدارة أي مدرسة ومتابعة شؤون الطلبة والمدرسين على حد سواء، من حضور وغياب وعلامات، إلى جانب متابعة ملحقات وأصول المدارس.

وعند تحميل تطبيق NoorSpace من منصة Huawei AppGallery، يستطيع الطلبة مواصلة تعليمهم ومتابعة الواجبات البيتية والامتحانات الإلكترونية والمصادر التعليمية، بالإضافة إلى الحصول على آخر التنبيهات والإشعارات للبقاء على اطلاع تام بكل ما يتعلق بدراستهم. وإلى جانب ذلك، يوفر التطبيق إمكانية التواصل والتفاعل بين الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين عبر خاصية الرسائل.
مع نظام إدارة التعلّم الإلكتروني NoorSpace، فإن عملية التعلّم عن بعد أصبحت أكثر سهولة ويسر، حيث يساعد الطلبة في الدراسة وينقلهم من مرحلة التعليم إلى التعلّم والاعتماد على الذات والبحث، كما يمكّن أولياء الأمور من الإشراف على تعليم أبنائهم ومتابعة تطورهم وأدائهم الدراسي. ويسهم NoorSpace أيضًا في دخول المعلمين إلى مرحلة جديدة من أساليب التعليم قائمة على البحث عن مصادر تعليمية جديدة عبر الإنترنت. فبدلاً من التلقين المباشر يصبح المعلم مُيسّرًا يحفز الطلبة على التفكير والإبداع، ويوجههم ويشجعهم على التعلّم الذاتي والمستقل.
مهما تنوعت متطلبات الأفراد في المرحلة الحالية، فإن منصة Huawei AppGallery هي خيارهم الأمثل، حيث يمكنهم العثور على أفضل التطبيقات التي تسهّل حياتهم، وتيسّر مهام أعمالهم، وتجعلهم أكثر قربًا من أحبائهم، كما تساعدهم في استمرارية التعلّم عن بعد عبر تطبيق NoorSpace الرائد في مجاله.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى