الرئيسيةتكنولوجيا

التحوّل الرقمي ضرورة في ضوء ازمة فيروس كورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قال الدكتور طلال ابو غزاله ان التحول الرقمي عمل على تغيير الطريقة التي تدار بها الأعمال على مستوى العالم، ما سمح للمؤسسات بأن تصبح منشآت فعالة وقائمة على البيانات التي توفر لها تحليلات أعمال محسنة تسمح لها باتخاذ قرارات أفضل.

وقال أبو غزالة في تصريح صحفي ان التحول الرقمي اعطى للمؤسسات بغض النظر عن حجمها أو قطاعها، القدرة على الاستجابة بسرعة لتغيير أعمالها والحصول على رؤى معمقة حول أعمالها بطرق لم تكن ممكنة بدون تطبيق الرقمنة.

وبين ان التحول الرقمي اصبح ضروريا في وقت تتعرض فيه الأسواق لضغوط شديدة من أجل التغيير في ضوء أزمة فيروس كورونا، وسيكون أكثر أهمية بعد الأزمة حيث سيتعين على المؤسسات تغيير طريقة عملها واعتماد تكنولوجيا أكبر من أجل العمل في عالم أعمال ما بعد الجائحة.

واشار الى ان مجموعة طلال أبو غزاله عملت على إدارة مشاريع التحول الرقمي وإنجاز العديد منها في العديد من القطاعات والمؤسسات العامة والخاصة، من خلال فريق من الخبراء يعملون على تقييم شامل للإجراءات الرأسية والأفقية للمؤسسات، ثم توثيقها وتطبيق التحسينات من أجل التوصل إلى إجراءات أفضل في المستقبل.

وبين انه بالنظر إلى أزمة الجائحة الراهنة، فان الحوكمة والخدمات الاستشارية الإدارية المحددة ستكون ضرورية لإدارة ما بعد الأزمة، مع مراعاة المعايير المحلية والدولية ذات الصلة لضمان جودة الخدمات والمنتجات، فضلا عن مراعاة العوامل المالية مثل تقييم الديون وتوافر الأموال اللازمة للاستدامة المؤسسية وتحسينها.

واضاف، ان التحول الرقمي اثبت أنه ضروري لبقاء الشركات وساهم في توفير عدد من المزايا منها تحسين عملية صنع القرار من خلال تحليلات أفضل للأعمال، وتحسين العمليات وتعزيز التكامل مع النظم التشغيلية، وتوفير أداء تنظيمي وتجربة عملاء أفضل، وتعزيز استراتيجية التسويق من خلال فتح قنوات جديدة للوصول إلى عملاء جدد، اضافة الى تحسين التواصل بين الموظفين وتحسين ظروف العمل والسماح للمؤسسات بأن تصبح بيئات أكثر كفاءة، وتعزيز الشفافية والمساءلة في المؤسسة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى