الرئيسيةمحلي

استئناف العمل التدريجي للمكاتب الهندسية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، استئناف العمل التدريجي للمكاتب الهندسية والاستشارية، وبما يتوافق مع المتطلبات والشروط الصحية والاجراءات الوقائية والاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيان صحفي الاربعاء، عقد مجلس نقابة المهندسين اجتماعاً لبحث تداعيات مطالب المكاتب والشركات الهندسية، في ظل أزمة كورونا وتأثيرها على القطاع، وردود الأفعال السلبية التي طرأت على الإجراءات المتخذة بخصوص هذا القطاع.

ولفت سمارة إلى أن الاجتماع تمخض عنه لقاء موسع مع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، وممثلين عن مجلس نقابة المهندسين والمكاتب الاستشارية.

وناقش الاجتماع كافة التحديات التي تواجه القطاع الاستشاري بهذه المرحلة، إذ تم توجيه كتاب من وزارة الاشغال إلى نقابة المهندسين، أكدت فيه الوزارة الموافقة على استئناف العمل التدريجي لكافة المكاتب الهندسية والاستشارية، فيما أكد الوزير العموش، دعم الوزارة لقطاع الإنشاءات عموماً وحرصها الأكيد على المحافظة على تعافيه واستمراريته بالسرعة الممكنة، وفقاً للبيان الصادر عن نقابة المهندسين.

وقال المهندس سمارة، إن وزارتي الاشغال والاقتصاد الرقمي ستنتهي من إصدار تصاريح الحركة للعاملين في القطاع الاستشاري بالسرعة الممكنة، وستباشر بإصدارها اعتباراً من الليلة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة لتقديم تصور مشترك وتوافقي حول تأثيرات أزمة كورونا على عقود الإنشاءات، مبينا أن اللجنة ضمت نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، ورئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة، وسكرتير مجلس البناء الوطني، ومدير دائرة العطاءات الحكومية، وستنهي اللجنة أعمالها يوم غد ليتم رفع توصياتها إلى مجلس الوزراء.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى