الرئيسيةمحلي

الحكومة: ندرس أمر دفاع جديد يتضمن عقوبات بحق من لا يلتزم باجراءات الوقاية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة مراقبة الحكومة التزام المواطنين والمنشآت باجراءات الوقاية والتعقيم، مشيرا الى أن الاستمرار بتخفيف اجراءات الحظر يتوقف على مدى التزام المواطنين بهذه التعليمات.

وقال في ايجاز صحفي اليوم الاربعاء إنه تم السماح للمواطنين باستخدام مركباتهم الخاصة في المحافظات التي لم يتم تعديل اجراءات حظر التجول بها وتم ضبط 236 مركبة مخالفة.

وشدد على أهمية التزام المنشآت المصرح لها بالحفاظ على التباعد الاجتماعي وتجنب الملامسة وارتداء الكمامات، كاشفا عن توجه لاصدار أمر دفاع يفرض عقوبات على غير الملتزمين بهذه الاجراءات.

ودعا للحد من خروج كبار السن وصغاره ما أمكن، مشيرا إلى أن الحكومة تأمل أن يلتزم المواطن بشكل صادق وواع معولة على وعي المواطن.

ولفت إلى أنه تم اقرار الشروط للسماح للمؤسسات التعليمية الخاصة بالاستفادة من قروض البنك المركزي وفق الشروط: أن تكون مرخصة من وزارة التربية والتعليم، ومشتركة بالضمان وتدفع الكترونيا، وأن تمنح الطلبة خصما لمدة شهر، وعدم دفع الطلبة لرسوم المواصلات، وعدم انهاء عقود العاملين، وان يستخم القرض لتغطية رواتب المعلمين، وأن لا تتجاوز قيمته قيمة رواتب العاملين، والاستمرار بالتعلم الالكتروني.

وبين أن وزارة التربية والتعليم ستسقبل طلبات المدارس اعتبارا من يوم الأحد المقبل وستقوم وزارة العمل بالاعلان عن الاجراءات الخميس.

وأعلن انهاء عزل عمارة الهاشمي ومنطقة في مخيم النصر.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى