الرئيسيةمحلي

وزارة الثقافة تطلق موقع كُل مُر سيمُر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

 

أطلقت وزارة الثقافة الأردنية، موقعا إلكترونيا، تحت اسم” كُـلُّ مُرٍّ سَيمُرّ”، وهو عنوان لمسابقة توثيق إبداعي.

ونشرت الوزارة عبر الموقع، إعلان جائزة التوثيق الإبداعي في زمن كورونا.

وقالت الوزارة، إن عبارة”كُـلُّ مُرٍّ سَيمُرّ”،  هي الكلمات المناسبة لتدوين اليوميات التي تشكل شهادة شخصية لحياة الإنسان بما تتشابك فيها الأفكار والهواجس والأحلام في زمن وباء كورونا.

وأضافت أنه تزداد رغبة كتابة اليوميات في الظروف الاستثنائية التي تعيشها المجتمعات خلال الأزمات والحروب والأوبئة ويعبّر فيها المبدعون عن الروح الجمعية.

وتابعت أنه في زمن جائحة كورونا المستجد الذي يداهم الإنسان في جهات الأرض، يشعر العديد بالرغبة في الكتابة وجدواها في عكس الواقع المعيش.

وأوضحت الوزارة، أنه من هذا الواقع تأتي فكرة تنظيم جائزة استثنائية تحت عنوان “يوميات في زمن الكورونا”، لتقديم شهادات وحكايات من الراهن المعيش بلغة أدبية أو تقريرية تدوّن تفاصيل اليومي بما فيه من ألوان ودفقة أمل تنحاز للحياة.

وبحسب الوزرة، ستكون جائزة المركز الأول في المسابقة، 3 آلاف دينار، والمركز الثاني ألفي دينار، والمركز الثالث ألف دينار أردني.

كما أعلنت الوزارة، أنها ستصدر النصوص الفائزة في كتاب يحمل عنوان المسابقة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى