الرئيسيةمحلي

23 الف مشترك في كهرباء اربد استخدموا تطبيق قراءة العداد في اسبوعين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس بشار التميمي إن 23 ألف مشترك استخدموا التطبيق الالكتروني للشركة في قراءة عدادات منازلهم ومنشآتهم منذ إطلاق التطبيق قبل أسبوعين، وذلك من اصل 600 الف مشترك في منطقة امتيازها في محافظات الشمال الاربع.

واوضح التميمي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء ردا على شكاوى مشتركين من عدم تمكنهم من استخدام التطبيق عبر هواتفهم الذكية وتصوير العدادات وقراءتها وارسالها للشركة عبر التطبيق المعلن عنه، ان هذا التطبيق يمكن استخدامه فقط من قبل اجهزة الهواتف الخلوية التي تتوفر فيها خاصية “الاندرويد” ، لافتا الى عدم امكانية استخدام التطبيق من قبل اجهزة الايفون لعدم توفر هذه الخاصية فيها، اضافة الى الاجهزة القديمة التي لا تتوفر فيها حساسية مناسبة وخاصية التصوير بكفاءة وجودة عالية.

وبين التميمي انه من الملاحظات الاخرى التي تواجه استخدام التطبيق وجود الباركود الخاص ببعض العدادات على جانبه وفي منطقة يصعب تصويرها وهو ما دفع بالشركة الى معالجة هذه الاشكالية بالسماح للمشترك بادخال رقم الباركود على الجهاز الخليوي يدويا في حال صعوبة تصويره.

وكشف عن قيام الفنيين والتقنيين في الشركة باجراء تطويرات على النظام وتطبيقاته الالكترونية لمعالجة الملاحظات السابقة لتمكين استخدامه من قبل اجهزة الايفون مرجحا ان يصار الى انجاز هذه التعديلات والتطويرات على النظام خلال الاسابيع القليلة المقبلة .

ولفت التميمي الى ان التطبيق يتيح للمشترك ارسال قراءة عداد الكهرباء الخاص به في اليوم المحدد للقراءة او قبل ذلك بيوم او بعد ذلك بيوم ولا يتم استقباله خلافا لذلك حيث يرفضه النظام تلقائيا، مؤكدا ان هذا التطبيق جاء نتاج جهود كوادر الشركة الفنية والتقنية والذي توصلت اليه بعد ثلاثة شهور من العمل المتواصل، ويتيح للمشترك قراءة العداد ومعرفة حجم وقيمة استهلاكه في اي وقت يشاء وبالتالي مراقبة وضبط استهلاكه بشكل دوري.

واشار التميمي الى ان شركة كهرباء اربد هي اول شركة على مستوى المملكة قامت بتطبيق هذا النظام.

— (بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى