الرئيسيةمحلي

التلهوني يكشف عن آلية عمل المحامين وحركة تنقلهم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال وزير العدل الدكتور بسَّام التَّلهوني، إنَّ عودة المحامين لممارسة أعمالهم في مكاتبهم هو خدمة للعدالة، وسيتمكنون من خلاله من تقديم استشاراتهم لموكليهم وللمواطنين من السَّاعة العاشرة وحتى الثَّانية بعد الظهر من يوم الأحد وحتى الخميس أسبوعيًا.

وبين التلهوني مساء يوم امس الثلاثاء، أنَّ التنقل داخل المحافظة سيكون عبر بطاقة عضوية نقابة المحامين سارية المفعول.

وأكد أنَّ المحامي الذي يقود مركبته ذات الرَّقم الفردي سيُسمح له بالتنقل حتى السَّاعة السَّادسة من مساء يوم الأربعاء، بينما من يقود مركبته ذات الرقم الزوجي سيتعذر عليه الحركة بمركبته بعد السَّاعة الثَّانية ظهرا، وينعكس الأمر عندما يكون دور الحركة للمركبات ذات الرَّقم الزوجي.

ولفت إلى أنَّ هذه المرحلة تقتضي تعاون الجميع؛ حفاظًا على مصلحة الوطن العليا وصحة المجتمع، باعتبار أن هذا الأمر مؤقت، وسيعود المحامون لممارسة أعمالهم بشكل طبيعي بعد زوال الظَّرف الاستثنائي الذي تعيشه البلاد والعالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد أنَّ عمل المحاكم سيبقى كما حدَّده المجلس القضائي وبالحدود الدنيا، وستبقى المدد القانونية كما هي وحسب ما ورد في أمر الدِّفاع، لحين انتهاء العطلة الرَّسمية وعودة المحاكم إلى العمل بالكامل.

ولفت وزير العدل إلى أنَّ المحامي الذي لا يملك تصريح مرور بين المحافظات سيتعذر عليه الانتقال إلى المحافظات الأخرى في الوقت الحالي، أمَّا من يملكه فسيتمكن من ذلك.بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى